مجتمع

تعرف على المدن الأغلى والأرخص في العالم.. ولـ سوريا نصيب

تصدرت نيويورك ترتيب أغلى مدن العالم للمرة الأولى، بالتساوي مع سنغافورة، التي تشغل المرتبة الأولى عادةً، بسبب أزمة ارتفاع كلفة المعيشة عالمياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

ووفقاً لمجلة “الإيكونوميست”، وضعت أربع مدن عربية ضمن قائمة أرخص عشر مدن للعيش في العالم، وكان للدولة السورية نصيب من بين تلك الدول.

ونشرت المجلة البريطانية، التقرير لعام 2022 حول كلفة المعيشة، وذلك بعد ارتفاع الأسعار بنسبة 8,1 في المئة كمتوسط على أساس سنوي (بالعملة المحلية) في 172 مدينة كبرى في العالم، وهي أكبر زيادة تسجل منذ 20 سنة على الأقل”.

ويعكس هذا الارتفاع، بسبب تداعيات”الحرب في أوكرانيا والقيود المستمرة المرتبطة بالوباء التي تعطل سلاسل التوريد” وتطال بشكل خاص “الطاقة والغذاء”.

وعلى صعيد المدن الأقل كلفة للعيش في العالم، فجاءت دمشق أولاً تلتها طرابلس في المرتبة الثانية وطهران ثالثاً. وحلت العاصمة التونسية تونس رابعاً والعاصمة الجزائرية في المرتبة العاشرة.

فيما تصدرت نيويورك وسنغافورة -الدولة المدينة، رأس الترتيب للمرة الثامنة خلال عشر سنوات.

وأشار التقرير إلى أن هذا الترتيب يعكس ضعف اقتصادات هذه البلدان وعملاتها، مضيفة أن دمشق وطرابلس، اللتين غالباً ما تكونان في أسفل التصنيف، لم تشهدا سوى معدلات تضخم معتدلة في العملة المحلية خلال العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى