مجتمع

تعرف على جواز السفر الأكثر تكلفة على مستوى العالم

يضطر مواطني عدد من الدول، لدفع رسوما ومبالغ كبيرة تصل إلى مئات الدولارات من أجل استخراج جواز سفر، بهدف الذهب إلى بلد آخر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يتراوح متوسط تكلفة الحصول على جوازات سفر في أغلب دول العالم بين 100 – 160 دولارًا، مؤكدة أن هذا ثمنا بسيطًا بالنسبة للكثير من المواطنين، وفقاً لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وأشارت الشبكة إلى أن رسوم جواز السفر اللبناني تعد من الأغلى تكلفة على مستوى العالم، ويكلف اللبنانيين الذين يعيشون داخل البلاد نحو مليون و200 ألف ليرة لبنانية (حوالي 795 دولارًا)، استناداً على المديرية العامة للأمن العام اللبناني.

ومن جانب آخر يعتبر جواز السفر السوري أيضاً، من الأغلى ثمنا في العالم، بالرغم من أنه يعد من أقل الجوازات قوة.
ويجبر السوريون المقيمون في الخارج إلى دفع 300 دولار للحصول على جواز سفر جديد ساري لست سنوات فقط، بحسب موقع وزارة الخارجية والمغتربين السورية.

فيما يكلف حمل جواز سفر سوري، ساري المفعول لمدة 10 سنوات، 600 دولار على الأقل.

وفي ذات السياق، تبلغ تكلفة تجديد أو استخراج جواز السفر الياباني حوالي 16000 ين ياباني (حوالي 125 دولارًا). ويكلف الحصول على جواز سفر أميركي للبالغين لأول مرة 165 دولارًا على الأقل، بينما تصل رسوم تجديده إلى 130 دولارًا.

أما استخراج جواز السفر البريطاني عبر الإنترنت، يكلف 75.50 جنيه إسترليني (حوالي 95 دولارًا أو 90 يورو).

وبالنسبة لمعظم البريطانيين الذين يعيشون في الخارج سيكلف التجديد رسومًا تبلغ 106 جنيهات إسترلينية (حوالي 135 دولارًا أو 125 يورو).

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى