اخبار

تعرف على عدد سكان سوريا في أحدث إحصائية

كشفت وزارة الإدارة المحلية في حكومة النظام السوري، أن عدد سكان سوريا بلغ أكثر من 30 مليون نسمة اعتماداً على  قرار تحديد عدد أعضاء المجالس المحلية في المحافظات

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ولم توضح الوزارة ما إذا كان الرقم يشمل السوريين خارج البلاد البالغ عددهم 6.7 مليون لاجئ على الأقل، وفق الأمم المتحدة.

مع استمرار الصراع المسلح في سوريا والخسائر البشرية، إلا أن تعداد السكان في سوريا حقق نمو كبيراً خلال سنوات الصراع، حيث ذاد النمو السكاني في هذه السنوات 20 بالمائة، وفقاً لبيات الحكومة السورية.

لكن “فريق منسقو استجابة سوريا” أعرب عن استغرابه من الإحصائية التي نشرها النظام السوري، والتي تتضمن أعداد سكان سوريا.

اقرأ المزيد: محسن غازي يكشف حقيقة نبأ عودة أصالة نصري إلى سوريا

وعبر بيان أكد الفريق، إن النظام أصدر مرسوماً يحدد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية في سوريا، وحددت وزارة الإدارة المحلية والبيئة التابعة للنظام السوري أعداد المواطنين داخل الجمهورية العربية السورية بتعداد سكاني يعادل 29,269,275.

اقرأ المزيد: مأساة الطفل المغربي ريان تتكرر في سوريا

وأشار إلى أن اللافت للنظر هو إدخال النظام العديد من المحافظات والقرى والبلدات الخارجة عن سيطرته داخل التعداد السكاني وتحديد مراكز انتخابية ضمنها من بينها محافظات إدلب والرقة واجزاء من مناطق اخرى كدير الزور وحماة والحسكة وحلب.

ومن وجهة نظر الفريق فإن النظام السوري يعمل على نشر الأكاذيب حول أخر إحصائية، بهدف خدمة العديد من القضايا أبرزها الترويج لعودة الاستقرار إلى سوريا والاستفادة من المساعدات الإنسانية والدولية، وجذب العديد من المشاريع الانمائية لتلك المناطق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى