صحة

تعرف على فوائد قيلولة الظهيرة

كشف بحث طبي نشر حديثاً، أن قيلولة الظهيرة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؛ ما يؤدي إلى منع النوبات القلبية التي تحدث بصورة أساسية نتيجة ارتفاع ضغط الدم المستمر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ولفتت الدراسة التي أجرتها ”الكلية الأمريكية لأمراض القلب“ إلى أن ارتفاع ضغط الدم يعد أكثر أشكال أمراض القلب شيوعًا، وأن الحفاظ على ضغط الدم عند المستوى الصحي أمر ضروري للمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.

وأثبتت التجارب الطبية أن قيلولة نصف النهار تؤدي إلى خفض ضغط الدم المرتفع ما يساهم في تحسين صحة الشخص الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومنع حدوث جلطات قلبية.

وآعلن طبيب القلب مانوليس كاليستراتوس، من ”مستشفى أسكليبييون“ في اليونان، حيث تم تحليل الدراسة: ”يبدو أن النوم في منتصف النهار يخفض مستويات ضغط الدم مثل التغييرات الأخرى في طراز الحياة.

وتابع ”التغييرات الأخرى،مثل خفض استهلاك الملح والكحول، يمكن أن تؤدي إلى خفض مستويات ضغط الدم بمقدار 3 إلى 5 ملم زئبق“، مشيراً أنه بشكل عام، تتصل القيلولة في منتصف النهار بانخفاض ضغط الدم بمقدار 5 ملم زئبق

وأشار إلى وجود طرق أخرى تساعد بشكل كبير في السيطرة على ضغط الدم المرتفع إلى جانب التقليل من تناول الملح والكحول، وهي التمارين الرياضية المنتظمة والنظام الغذائي المتوازن والإقلاع عن التدخين.

وأكدت الدراسة ازدياد الاهتمام أهمية أمراض القلب في السنوات المقبلة بسبب التأثيرات طويلة الأمد لفيروس ”كورونا“، مضيفة أن إحدى الدراسات الطبية توصلت إلى أن أولئك الذين أصيبوا مرة ثانية بالفيروس يواجهون أيضًا خطرًا متزايدًا للإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى