قضايا

تعيين أول سورية محجبة بالمحكمة العليا في أمريكا

عينت ذات الأصول السورية “نادية قحف” قاضية بالمحكمة العليا في ولاية نيوجيرسي الأميركية والمتعلقة بقضايا الأسرة.

وستكون نادية قحف ثالث امرأة مسلمة تعمل في المحكمة العليا في نيوجيرسي، والتي تنظر في القضايا الجنائية والمدنية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتعد “ناديا القحف” أول قاضية محجبة مسلمة يتم تعينها في الولايات المتحدة من أصول سورية مهاجرة.

قال موقع “مهاجرون” إن مجلس شيوخ ولاية نيوجيرسي صوت على تعيين نادية مع آخرين كقضاة يوم الاثنين الماضي، وستبدأ عملها في مقاطعة باسيك بعد أن أدت قسم اليمين.

ووقع في شهر أيار من العام الماضي 90 شخصاً من قادة المجتمع في نيوجيرسي وبينهم رؤساء البلديات وأعضاء المجالس المحلية وقادة جمعية المحامين المسلمين في نيوجيرسي، خطاباً يحثون فيه سناتور الولاية كريستين كورادو على التحرك لدفع ترشحها كما وقع أكثر من 700 شخص على عريضة لدعم القحف عبر الانترنت.

اقرأ المزيد: اجتماع رباعي لحل الأزمة السورية

ويرى المؤيدون لترشيح “القحف” أنها ستجلب ثروة من الخبرة والتمثيل المطلوب والتنوع إلى المحكمة وذلك حسب ما نشر موقع شمال نيوجيرسي الإلكتروني، بعد رصد المهاجرون الآن لما نشرته المواقع الأميركية.

يذكر أن السيدة السورية “ناديا القحف” وهي محامية قانون الأسرة، تنحدر من مدينة دمشق ووصلت الى الولايات المتحدة مع ىعائلتها عندما كانت في السابعة عشرة من عمره.

كما أنها حازت من جامعة سيتون هول الواقعة في وسط مدينة نيوارك بولاية نيو جيرسي على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والماجستير في دراسات الشرق الأوسط.

وعق إنهاء دراستها بدأ عملها الحقوقي والقانوني في قانون الهجرة منذ عام 2003، حيث كانت عضواً في مجلس إدارة فرع نيو جيرسي في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهي منظمة إسلامية للحقوق المدنية، وتشغل الآن منصب رئيسة مجلس الإدارة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى