بيئة ومناخ

تغير المناخ: تسجيل 500 حريق غابات في المملكة المتحدة هذا العام

ذكرت وكالة أندولو أن المملكة المتحدة سجلت 500 حريق هائل هذا العام أكثر من عام 2021 بأكمله.

قال رئيس المجلس الوطني لرؤساء الإطفاء لراديو بي بي سي 4 يوم الأحد (14 أغسطس) إنه تم تسجيل ما مجموعه 745 حريقًا هائلًا حتى الآن في عام 2022 مقارنة بـ 247 حريقًا في عام 2021 بأكمله – بزيادة أكثر من 200٪.

قال مارك هاردينغهام إن درجات الحرارة المرتفعة في جميع أنحاء البلاد خلقت ظروفًا “مثالية في الوقت الحالي لحرائق الغابات”.
اقرأ المزيد: بريطانيا والدنمارك يقدمان أموال إضافية لأوكرانيا

سجلت السلطات 150 حريقًا هائلًا في الأسبوع الماضي وحده ، بعد أن أصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) تحذيرًا أصفر بشأن الصحة الحرارية بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي لمست 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت).

قال هاردنغهام: “إنهم مرهقون بدنيًا ويطالبون بحوادث للتعامل معهم. لا تظهر فقط كرجل إطفاء في درجات حرارة شديدة وعالية ، ولكنك ترتدي ملابس رجال الإطفاء”.

المناخ

“بمجرد أن تتعامل مع هذا الحريق ، فإنك في كثير من الأحيان تتلقى مكالمة أخرى للانتقال إلى الحريق التالي.”

جاء تنبيه UKHSA جنبًا إلى جنب مع تزايد حظر خراطيم المياه من قبل شركات المياه في جميع أنحاء البلاد.

بموجب إجراء الطوارئ ، لا يُسمح للأشخاص باستخدام خراطيم المياه لري الحدائق أو النباتات أو تنظيف السيارات والباحات والجدران والنوافذ أو ملء أحواض السباحة والبرك ، مع فرض غرامات باهظة على المخالفات.

أعلنت وكالة البيئة يوم الجمعة (12 أغسطس / آب) عن جفاف رسمي في ثمانية أجزاء من إنجلترا بعد موجة حر مطولة وظروف مناخية جافة مع عدم هطول الأمطار في شهر أغسطس.

اقرأ المزيد: مشروع روسي لبناء مجمعاً سياحياً في اللاذقية

في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، جفت الأنهار والخزانات وأرسلت خزانات المياه إلى عدد من القرى الصغيرة حيث الخزانات شبه فارغة.

تجدر الإشارة إلى أن شهر يوليو كان أكثر الشهور سخونة في المملكة المتحدة منذ أن بدأت السجلات في عام 1836 حيث ارتفعت درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) ، مما جعلها أكثر دفئًا من 98٪ من جميع دول العالم.​​​​​

المصدر: aa

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى