عربي دولي

تفاصيل القبض على المتهمة بوضع القنبلة في شارع الاستقلال

غادرت ” المتهمة” أحلام البشير، التي تحمل الجنسية السورية، مكان التفجير، أمس الأحد، من شارع الاستقلال، بسيارة أجرة وتوجهت إلى منطقة إسنلر .

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

وفي التفاصيل، قالت الشرطة التركية اليوم الإثنين بعد أن قامت المتهمة بوضع القنبلة في في شارع الاستقلال بمنطقة بيوغلو، التي أدت إلى مقتل 6 أشخاص وجرح عشرات آخرين، هربت إلى منطة أسنلر عبر سيارة تكسي.

وأضاف البيان، إنه بعد إجراء عملية أمنية على 21 عنوانًا تبين أنهم كانوا على اتصال بالمشتبه بها، وذلك بعد فحص 1200 كاميرا أمنية.

وخلال العملية، تم القبض على 46 شخصًا، وأثناء استجواب الأفراد، حددت السلطات التركية، أن الشخص الذي زرع القنبلة ذهب إلى عنوان في منطقة كوتشوك شكمجة.

اقرأ المزيد: القبض على امرأة وضعت القنبلة في شارع الاستقلال بعد أن قامت بتغير كامل ملابسها

وبعد تحديد المكان، نُفِّذت السلطات الأمنية عملية أمنية في العنوان المحدد بمنطقة كوتشوك شكمجة، عند الساعة 02:50، أدت إلى القبض المواطنة السورية “أحلام البشير” المتهمة منفذة الهجوم.

قالت الشرطة، إن المتهمة اعترفت في استجوابها بتلقيها تدريباً كـ”ضابط مخابرات خاص” من قبل منظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية وأنها دخلت تركيا، بشكل غير قانوني عبر عفرين لتنفيذ تعليمات تلقتها من عين العرب كوباني، وفقاً لما نقلته صحيفة “يني شفق.

 

وقال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” إن منفذة التفجير كانت تتحضر للهروب إلى اليونان، ولا نقبل تعازي الولايات المتحدة الأميركية الداعمة للحزب،و سنرد بقوة على هذه العملية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى