وباء

تفاصيل حظر التجول الأسبوعي بتركيا في ظل ارتفاع إصابات كورونا

تفاصيل حظر التجول الأسبوعي بتركيا في ظل ارتفاع إصابات كورونا، بدأ الساعة السابعة من الجمعة حظر التجول الذي سيتضمن عطلة نهاية الأسبوع بشكل كامل اعتباراً من الساعة السابعة اليوم الجمعة حتى الساعة الخامسة صباح يوم الاثنين.

وبحسب بيان أعلنت عنه وزارة الداخلية في إطار الإغلاق الجزئي الذي تحدث عنه الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” ، يستثنى من قرار حظر التجوال السياح الأجانب المتواجدين بغرض السياحة، ما عدا الأجانب الذين يمتلكون إقامة سياحية أو بطاقة حماية مؤقتة(الكملك) .

وستعمل خلال فترة الحظر محلات البقالة والجزارين من الساعة 10:00 حتى الساعة الخامسة، في حين ستبقى المخابز ونقاط بيع الخبز والمخبوزات مفتوحة، ويستطيع المواطنون، باستثناء الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة أو تقل أعمارهم عن 18 سنة، التسوق والذهاب إلى أقرب محلات البقالة لتلبية احتياجاتهم مشيا على الأقدام فقط.

وسيتم إغلاق أماكن خبز البيدا أو الخبز العادي، بما في ذلك إنتاج الطلبات الخاصة في المخابز، قبل ساعة واحدة من الإفطار، بهدف منع خطر التجمعات الكبيرة التي قد تحدث خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضاً: تعميم هام من وزارة الداخلية التركية بخصوص شهر رمضان المبارك

كما يمنع سفر المواطنين بين المدن خلال ساعات حظر التجول إلا في الحالات الضرورية وبشرط الحصول على إذن سفر.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، تستطيع المطاعم تقديم خدمة تسليم الطلبات الجاهزة إلى المنازل فقط من الساعة العاشرة صباحًا وحتى وقت السحور.

اقرأ: تفاصيل السفر والتنقل بين المدن التركية في شهر رمضان

يشار أن تركيا سجلت اليوم حصيلة ثقيلة من الإصابات بلغت 63.082 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 289 حالة، والعدد الإجمالي 35.320.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى