حوادث

تفكيك شبكات إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

تمكنت الأجهزة الأمنية المغربية، من تفكيك عصابة للهجرة غير الشرعية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

اعتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة المغربية، ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و43 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، واثنان من بينهم ينتميان إلى جماعة دينية محظورة؛ وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومحررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات مفبركة للحصول على تأشيرات دول أجنبية.

قالت وسائل إعلام، أن لمديرية العامة للأمن الوطني أوقفت المشتبه فيهم جرت في عمليات أمنية متزامنة بأحياء مختلفة بمدينة وجدة.

وذلك بعد الاشتباه في تورطهم في تزوير وثائق إدارية ومستندات بنكية تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات التي يشتبه في استخدامها من طرف شبكات إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأضاف بيان المديرية، أنه تم توقيف شخصين آخرين ينتميان إلى جماعة دينية محظورة لم يسمها، وأشار إلى أن اعتقال أولئك الأشخاص يعود للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تنشط في تزوير وثائق ومحررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات مفبركة للحصول على تأشيرات دول أجنبية.

كما أسفرت عمليات التفتيش، حجز 595 طابعا من الأختام المزورة المنسوبة خاصة لمؤسسات وإدارات عمومية وشركات خاصة ومؤسسات بنكية، بالإضافة إلى خمس سيارات وأجهزة ودعامات معلوماتية وجوازات سفر في اسم الغير، ووثائق إدارية وبنكية مزورة؛ فضلا عن حجز مبلغ مالي كبير.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى