خدمات محلية

تقديرات زيادة محتملة للحد الأدنى للأجور في تركيا

تشير التقارير إلى أن هناك زيادة محتملة جديدة لرفع الحد الأدنى للأجور خلال الشهر السادس من العام الجاري 2023.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أصدر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تعليمات إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي ووزارة الخزانة والمالية لاتخاذ الترتيبات التي من شأنها رسم الابتسامة على وجوه الملايين.

سيتم تحديد الحد الأدنى للأجور مرة أخرى في يوليو 2023.

وتقرر أن تجتمع لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور في يونيو.

في حين أن أرقام التضخم لمدة 6 أشهر ستكون حاسمة بالنسبة للحد الأدنى الجديد للأجور ، فإن استراتيجية نمو جانب التصدير ستنتشر إلى القاعدة مع زيادات في الدخل القومي ، وتنظيم الضرائب على رواتب الموظفين ، والحد الأدنى للأجور ونفقات التحويل الاجتماعي.

اقرأ المزيد: العراق يحظر دخول المشروبات الكحولية وسط تحذيرات من زيادة تجارة المخدرات

في حين أن مسألة “كم سيكون الحد الأدنى الصافي الإجمالي للأجور” هي مسألة فضول ، إلا أن هناك 3 حسابات مختلفة على الطاولة. أصبحت أقوى صيغة واضحة. فيما يلي جميع التفاصيل حول رفع الحد الأدنى للأجور .

ارتفاع يوليو في الحد الأدنى للأجور قادم. بعد ترتيب زيادة المعاشات التقاعدية ، تم التساؤل عن السؤال “هل ستكون هناك زيادة في الحد الأدنى للأجور”.

وأشار أردوغان والوزير بيلجين إلى شهر يوليو. ارتفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 54.7 في المئة في يناير إلى صافي 8506 ليرة تركية. ارتفع الحد الأدنى للأجور بالعملة الأجنبية إلى 455 دولارا بسعر الصرف في ذلك الوقت ، محطما رقما قياسيا مزدوجا.

يذكر أنه في الوقت الحالي الحد الأدنى للأجور  الصافي  8 آلاف و506،80 ليرة تركية (نحو 455 دولار) وبلغت الزيادة في الحد الأدنى للأجور  100 في المئة مقارنة بيناير الماضي و54.66 في المئة مقارنة بتموز/يوليو الماضي.

وفي تصريح سابق قال الرئيس التركي أن متوسط ​​الزيادة السنوية بلغ 74.43 في المئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى