اخبار

تقرير أمريكي يحذر من زيادة هجمات دا.عش على النظام السوري

حذر تقرير أمريكي، من ازدياد الهجمات العسكرية، من قبل مسلحي تنظيم “دا.عش” على مواقع وعناصر النظام السوري، خلال الأيام القادمة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال موقع “صوت أمريكا” إن “دا.عش” يخطط لشن المزيد من الهجمات القاتلة في سوريا خلال عام 2022، لاسيما بعد ازدياد الهجمات في الأسابيع الأخيرة، على مواقع للنظام السوري.

قال “كولين كلارك”، وهو باحث أول في مركز سوفان، إن “الديناميكيات الأمنية المحلية على الأرض في سوريا لم تتغير، والدولة الإسلامية لديها الكثير من الأعداء، قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري أبرزهم”.

وأشار الباحث الأمريكي، إلى أنه “لم يتغير شيء، الكل لا يزال ضد داعش، الذي يواجه بدوره بعض التحديات بما في ذلك توليد الزخم على مدى فترة زمنية مستدامة”.

ونوه التقرير إلى أنه على الرغم من خسارة تنظيم “د.اعش، جميع الأراضي التي كانت تحت سيطرته عام 2019 في سوريا والعراق، إلا أنه يواصل شن تمرد منخفض المستوى على حد سواء.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” كشفت في تقريرها السنوي، إنها نفذت 115 عملية أمنية ضد خلايا “داعش” في شمال شرق سوريا عام 2021.

ولفت التقرير إلى أن “قسد” تمكن من تفكيك أكثر من 90 خلية إرها.بية واعتقال حوالي 800 من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “دا.عش”.

وكان النظام السوري، أعلن يوم الثلاثاء، مقتل 5 من جنوده، نتيجة تعرض حافلة عسكرية لهجوم من قبل تنظيم الدولة “داعش” في منطقة البادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى