تقنية قادمة.. لنهاية عصر الهواتف الذكية

تقنية العصر القادم..قد تختفي الهواتف الذكية مع هذه التقنية القادمة

تعمل شركة “ميتا” المالك لأكبر لمنصات التواصل الاجتماعي في العالم، فيس بوك بتطوير تقنية “الميتافيرس” مع استثمار مليارات الدولار، حيث أنها قد تكون بديلة عن الهواتف الذكية بحلول عام 2030 .

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان “مارك زوكربيرج” قد سبق وصرح أن الخسائر التي يتعرض لها الآن من هذه التقنية سوف تحقق أرباح بشكل كبير تغطي التكاليف بشكل سريع للغاية، بالرغم من أن شركة ميتا، تتعرض لخسائر كبيرة في الوقت الراهن.

وشدد “مارك” إن الشركة ماضية في تطوير هذه التقنية التي ستكون تكنولوجيا العصر في المستقبل القريب، وتحقق ارباح بشكل كبير تغطي التكاليف بشكل سريع للغاية.

اقرأ المزيد: طلاب يطوّرن روبوت مدعوماً بتقنية الذكاء الاصطناعي

التقنية من وجهة شركة نوكيا:

أوضحت الشركة العملاقة إن تقنية “الميتافيرس” الجديدة ستكون بديلا للهواتف الذكية في عام 2030.

وفي حديث لصحيفة “The Spokesman” أكد “نيشانت باترا” إنه مع حلول عام 2030 ستختفي الهواتف الذكية ويصبح الاعتماد الكامل علي تقنية “ميتا فيرس”.

ونوه “نيشانت باترا” إنه سيتم استبدال الهواتف بالواقع الافتراضي والواقع المعزز التي يمكن تشغيلها عن طريق ارتداء نظارات VR او سماعات AR ، لكن قد يعتمد انتشار هذه التكنولوجيا هيا مدي توافرها في كافة الشركات والمستخدمين مع توافرها أيضا بأسعار معقولة وليست باهظة الثمن ، حتي يكون امتلاكها لكافة المستخدمين امر سهل مما يساهم في الاعتماد عليها بشكل كلي.

اقرأ المزيد: خلل تقني في فيسبوك.. وصول طلبات صداقة بشكل تلقائي دون إذن صاحب الحساب

فيما يرى البعض الآخر، إن الهواتف الذكية سوف تكون متواجده أيضا بشكل متطور أكثر ولن تختفي وستبقى معنا لعدة سنوات أخرى.

الميتافيرس:

هي عبارة عن شبكة اجتماعية ضخمة تتضمن مزيجا من تكنولوجيا الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) والواقع المختلط (MR) والبيئات ثلاثية الأبعاد 3D بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)

يتم التفاعل معها في الوقت الحقيقي وبشكل فعال ومستمر، يشترك فيه عدد غير محدود من الأشخاص حول العالم.

ويوفر بيئة انغماس حقيقة للمستخدمين وإحساسا حقيقيا، وبتواصل حقيقي افتراضي في بيئات مشابهة تماماً للبيئات في الواقع، كما تتم فيها أنواع التعاملات المختلفة كالاتصالات والدفع وغيرها (Liew, 2021).

والميتافيرس هي عالم ما بعد الواقع، يتم فيه دمج الواقع المادي مع البيئات الافتراضية بشبكة متصلة تضم تفاعلات مستمرة ومتعددة الأشخاص.

وتحتوي عوالم للّعب المفتوح وتقوم على الواقع الافتراضي VR والمعزز AR، ويتم تمثيل المستخدمين فيها بصور رمزية يتم التفاعل بينها في الوقت الفعلي وبإحساس غامر يعيشه المستخدمين ويطلق على هذه الرموز أفاتار(Avatar)، وفقاً لموقع تعليم جديد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

Exit mobile version