مجتمع

تنصيب طفلة سورية عمدة لبلدية في هولندا

أعلنت بلدية خورينكم الهولندية عن تعيينها الطفلة السورية “لوليا حامد” البالغة من العمر 11 عاماً كـ “عمدة” للأطفال في البلدية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأشار عمدة الأطفال” صموئيل هيول” ورئيسة البلدية “رايني ميليسان” إلى اختيار الطفلة السورية” لوليا حامد” التي تبلغ من العمر أحد عشر عاماً كعمدة لأطفال البلدية.

وتقطن لوليا في بلدية خورينكم على مقربة من مدينة دوردريخت جنوب البلاد، والعام الفائت كان صموئيل أول عمدة للأطفال في البلدية التي ذكرت في موقعها إنه لعب دوره “بصورة ممتازة”.

ويعين عمدة جديد للأطفال كل سنة حيث يعطى الأطفال فرصة التسجيل والتقديم للمنصب عبر المدارس، وفق ماأفاد موقع بلدية خورينكم الهولندية.

وسيتم عقد اجتماع مجلس البلدية الأول للعام الجديد بتاريخ 27 يناير كانون الثاني ثم ينصب عمدة الأطفال الجديد، وحتى ذلك الوقت سيبقى صموئيل كرئيس بلدية للأطفال.

وترى بلدية خورينكم أنه من الضروري مشاركة الأطفال في السياسة والإدارة وتعليم رئيس بلدية للأطفال كيفية تسيير الأمور في البلدية، فضلاً عن ذلك، فهي فرصة للبلدية لرصد رغبات الأطفال.

كما تسند إليه العديد من المهام وفق موقع البلدية، حيث ستشارك لوليا باستمرار في أنشطة مختلفة مع العمدة رايني ميليسان كاحتفالات عيد الميلاد، كما ستساهم بالقضايا التي تهم الأطفال في البلدية.

يذكر أنه تم تنصيب الطفل السوري وليد الديار بكرلي البالغ من العمر (11 عاماً) عمدة الأطفال الجديد لمدينة رينين التابعة لمقاطعة أوتريخت وسط هولندا، وحصل على وسام العمدة من قبل عمدة الأطفال السابق ميلا بيترز وحضر التنصيب العديد من الأطفال من بينهم أصدقاء وليد في المدرسة .

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى