رياضة

توتر سوري صيني بسبب كرة القدم

يبدو أن العلاقات الرياضية السورية الصينية تشهد حالة توتر بسبب كرة القدم ، وذلك بعد فرض تعقيدات من قبل الصين على سفر منتخب سوريا إلى بكين للمشاركة في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تستضيفها الصين.

ما دفع إدارة منتخب سوريا التابع للنظام السوري لمراسلة الاتحاد الأسيوي ورفع شكوى أدت إلى نقل المباريات إلى الإمارات العربية المتحدة.

وبعد صدور القرار نشر الاتحاد السوري لكرة القدم البيان الآسيوي الذي يؤكد حسب قوله صحة الموقف السوري وتحميل الصين كافة المسؤولية لدفع تكاليف ومصاريف نقل وإقامة منتخبات المجموعة الأولى.

اقرأ: تشيلسي يكتب التاريخ محرزاً بطولة دوري أوروبا لكرة القدم

وطلب الاتحاد الآسيوي من الصين تخصيص رحلة طيران مستأجرة لمنتخبي “الصين” و”غوام”، إضافة إلى سفر حكام مباريات تصفيات الاتحاد الآسيوي المتواجدين حالياً في “الصين”، بجانب قيام الاتحاد الصيني بالترتيبات الضرورية ووسائل النقل المحلية لكافة أعضاء الاتحادات المشاركين ولحكام المباريات الذين تم تعيينهم في “الإمارات”.

كما نص كتاب الاتحاد الآسيوي أنه في وجود مخاوف لدى الاتحاد السوري أو تعليقات بخصوص موعد المباريات فينبغي إرسال كتاب في موعد أقصاه يوم الأربعاء 2 حزيران الحالي.

اقرأ المزيد: الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يستعد لإلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين

ومن المقرر وفق جدول المباريات أن منتخبنا المنتخب سيلعب أول مباراة له يوم الجمعة 4 حزيران الجاري ضد منتخب المالديف، لكن بحسب كتاب الاتحاد الآسيوي فإن مواعيد مباريات المنتخب ماتزال مفتوحة على التغيير خلافاً للمواعيد التي تم الإعلان عنها سابقاً .

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى