مجتمع

تونسي يفوز بجائزة أفضل رغيف خبز في فرنسا

استطاع خباز تونسي،يوم أمس السبت، تحقيق الفوز في مسابقة أفضل رغيف خبز من نوع ”باقات“ في فرنسا، وهو ما خوله أن يصبح الخباز الرسمي للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” ، ولقصر الإليزيه مدة سنة كاملة.

وفاز الخباز التونسي “مكرم الكروت” في هذه المسابقة، واستحق مبلغ 4000 يورو، بعد أن اشتعلت المنافسة بين مجموعة من الخبازين ينحدرون من دول مختلفة في العالم.

وتنافس في نسخة هذا العام من المسابقة حوالي 170 خبازا، للحصول على الجائزة، من أصل 1107 خبازين محترفين، في العاصمة الفرنسية باريس .

ويعمل الخباز التونسي، “مكرم الكروت” ، في مخبز ”لي بولانجيه دو رويي“ في الدائرة الثانية عشرة في باريس

ورأى الخباز الفائز البالغ من العمر 42 عاما والذي يعمل منذ 19 عاما في فرنسا عقب خروجه من تونس، أن هذا اللقب يعتبر ”حصاد سنوات طويلة من الخبرة“.

وعبر مكرم الكروت في حديثه لوكالات الإعلام الفرنسية، عن شعوره بالفخر بعد أن أصبح الخباز الرسمي للإيليزيه، مشيراً ”ينبغي أن أكون في المستوى المطلوب، مع كل هؤلاء الأشخاص الذين سيتوافدون إلى هنا لتذوق أفضل خبز في باريس“.

وسبق وأن حل التونسي عاشرا في هذه المسابقة عام 2017، ثم جاء سادسا في ذات المسابقة عام 2018.

اقرأ المزيد: بذريعة الشرف.. شاب يعتدي على ابنة عمه ويحـ.ـرقها بالبنزين

واحتكم المتسابقون إلى لجنة مؤلفة من 12 متخصصا في القطاع ومن سكان العاصمة الفرنسية، لتذوق قطع الخبز المتنوعة ووضع علامات لها بحسب خمسة معايير، وهي المظهر والرائحة ودرجة الطهو والتجويفات في داخل الجزء الطري من الخبز، والمذاق.

ومن أبرز شروط المسابقة أن تكون كل قطعة خبز مصنوعة بالطريقة التقليدية، ويبلغ وزنها بين 264 غراما و314 غراما وطولها يتراوح بين 55 و70 سم.

اقرأ المزيد: امرأة تتعرض لكارثة أثناء عض “ساندويتش هامبرغر” في مطعم للوجبات السريعة

يذكر أن تونسيين آخرين فازوا بهذه الجائزة، وهم كل من “رضا خضر” عام 2013، والفرنسي من أصول تونسية “حمود المسيدي” في عام 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى