علوم تقنية

“تويتر” تضيف خاصة لقائمة الإبلاغ عن “المعلومات المضللة

كشفت شركة ”تويتر“ عن توسيعها لائحة الدول التي ستتاح لها خاصية الإبلاغ عن المعلومات الخاطئة أو المضللة من خلال منصتها – مثل المعلومات المغلوطة المتعلقة بالانتخابات والأخبار الكاذبة حول فيروس ”كورونا“ المستجد – لتشمل البرازيل وإسبانيا والفلبين بجانب الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأطلقت الشركة هذه الميزة للمرة الأولى في أغسطس/آب الماضي، لافتة إلى أنها ”تلقت أكثر من 3.7 مليون بلاغ مقدم من المستخدمين حتى اليوم منذاختبار الميزة“.

وأفاد رئيس قسم السلامة في ”تويتر“، يويل روث، إنه ”يتم اتخاذ الإجراءات الملائمة نحو هذه الإبلاغات استناداً إلى صحتها، حيث يتم التحقيق فيها بشكل مفصل ونزيه“

وأضاف أن ”هذه البلاغات تساهم في اكتشاف مثل تلك الأنماط بشكل تلقائي في المستقبل والتمييز بين الصحيحة منها والخاطئة“.

وقال ”على سبيل المثال، استعرضت المنصة عدد من، التغريدات، المبلغ عنها، ووجدت أن مايقارب 10 % فقط تعد قابلة للتنفيذ، حيث إن الكثير من التغريدات التي تم تحليلها لم تتضمن معلومات مضللة بتاتاً “.

وأفاد الموقع أن ”تويتر“ قدم بالفعل وسيلة للإبلاغ عن انتهاك المحتوى عبر منصته الرقمية قبل إضافة الميزة الجديدة، لكنه لم يقدم وسيلة واضحة للإبلاغ عن تغريدات تتضمن معلومات مضللة.

و نيابة عن ذلك، كان يتعين على المستخدم إيجاد خيارات أخرى مثل ”إنه مشبوه أو رسائل إلكترونية مزعجة“ أو ”مسيء أو ضار“، من بين أمور أخرى، قبل قيامه بتحديد طريقة اختراق التغريدة لقواعد المنصة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى