علوم تقنية

تويتر في قبضة الملياردير.. إيلون ماسك

استطاع الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” الاستحواذ على موقع “تويتر” بعد أخذ ورد استمر لأكثر من سنة تقريباً مع الشركة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأشار إلى أنه لم يشتر تويتر ليجني الأرباح بل لـ”يساعد البشرية”، وشدد على أهمية عرض الإعلانات المناسبة لمستخدمي تويتر كي يستفيدوا منها.

وقالت شبكة ـCNN، إن ماسك استطاع الاستحواذ على تويتر أمس الخميس 28 أكتوبر 2022، وأقال الرئيس التنفيذي للموقع باراغ أغراوال ومديرين تنفيذيين آخرين.

ونشر “ماسك”، تغريدة عبر صفحته الرسمية في تويتر بعد الاستحواذ على الموقع، قال فيها إن “الطائر أصبح حرًا”، في إشارة إلى شعار الموقع الشهير.

اقرأ المزيد: منصة تويتر تنشر أول تغريدة معدلة من حسابها

وكشفت مصادر أن الملياردير الأمريكي، زار مقر شركة تويتر، في وقت، ونشر تغريدة تتضمن مقطع فيديو يظهر فيه مبتسما بينما يحمل “مغسلة” كبيرة، الأمر الذي أثار الكثير من ردود الفعل، وذلك قبل إتمام صفقة الشراء.

وتعود أهمية استحواذ “ماسك” على الموقع، “لأهمية أن يكون للحضارة المستقبلية ساحة رئيسية إلكترونية مفتوحة حيث يمكن مناقشة عدد كبير من المعتقدات بطريقة صحية ودون اللجوء إلى العنف”، وفق قوله.

اقرأ المزيد: ماسك يسخر من ناسا بنشره صورة لرخام منزله

ويرى “ماسك” إن “هناك خطر كبير حاليا بأن تنقسم وسائل التواصل الاجتماعي بين أقصى اليمين وأقصى اليسار ما قد يفرز المزيد من الكراهية والفرقة في مجتمعنا”.

وتابع: “في عالم السعي وراء جذب القراء للدخول إلى المواقع الإلكترونية، غذت الكثير من وسائل الإعلام التقليدية هذا الاستقطاب بين الطرفين، لأنها تؤمن بأن هذا ما سيجني لها الأموال، لكن بهذه الطريقة، سيُفقد الحوار”.

المصدر: CNN
يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى