علوم تقنية

تويتر يقاضي “إيلون ماسك” أغنى رجل في العالم

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن موقع تويتر رفع دعوى قضائية على الملياردير “إيلون ماسك” إلى المحكمة لمحاولة إجباره على شراء شركة التواصل الاجتماعي، وإقامة معركة قانونية مع أغنى رجل في العالم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي ذلك بعد أن أعلن ماسك أنه سيتخلى عن استحواذه المقترح على موقع تويتر ، والذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار (37 مليار جنيه إسترليني) يوم الجمعة (8 يوليو).

وكان “ماسك”  أعلن يوم الجمعة الماضية، إنه سينسحب من الصفقة، مدعيًا أن نقص المعلومات حول حسابات البريد العشوائي والإقرارات غير الدقيقة ترقى إلى “حدث سلبي جوهري”.

تويتر

انخفض سعر سهم تويتر بأكثر من 8٪ في الشهر الماضي ، وانخفض في مايو من أعلى مستوياته بأكثر من 50 دولارًا للسهم ، حيث شكك السيد ماسك في عدد الحسابات المزيفة والبريد العشوائي على تويتر ، وقال إن الصفقة “معلقة مؤقتًا” .

طلب موقع تويتر الآن من محكمة في ديلاوير أن تأمر ماسك بإكمال الاندماج بسعر 54.20 دولارًا لكل سهم على تويتر.

“بعد تنظيم مشهد عام لوضع Twitter قيد التشغيل ، وبعد اقتراح اتفاقية اندماج صديقة للبائع ثم توقيعها ، يعتقد [السيد] ماسك على ما يبدو أنه – على عكس كل الأطراف الأخرى الخاضعة لقانون عقود ديلاوير – له الحرية في تغيير رأيه “قم بإفساد الشركة وتعطيل عملياتها وإتلاف قيمة المساهمين وابتعد”.

واتهمت الدعوى ماسك بـ “قائمة طويلة” من انتهاكات اتفاقية الاندماج التي “ألقت بظلالها على تويتر وأعمالها”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى