علوم تقنية

تيك توك يواجه دعوى قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية

أفادت وسائل إعلام، أن منصة “تيك توك” الصينية، تواجه دعوى قضائية أمام محكمة “لوس أنجلوس” العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مق.تل طفلين، يوم الجمعة الماضية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” إن طفلين لايتجاوزا العشر سنوات توفيا بعد أن ق.تل.وا أنفسهم أثناء محاولة المشاركة في “تحدي الت.عت.يم”، الذي راج على المنصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطفل “أن إريكا والتون (8 أعوام) وأرياني أرويو (9 أعوام)، لقيتا حت.ف.هما أثناء إجرائهما مقاطع فيديو للمشاركة في “تحدي الت.ع.تي.م” يظهر على التيك توك.

تيك توك

ومن شروط التحدي أن يقوم الشخص ب.خ.نق نفسه ومعرفة المدة التي يمكنه خلالها ح.ب.س أنفاسه، وقد جرى العثور على إريكا “م.ع.لق.ة من سريرها وح.بل حول رق.بت.ها”، وأرياني “معلقة من مقود كلب”.

وتحتج الدعوى بأن “تيك توك استثمرت مليارات الدولارات لتطوير منتجها وإيصاله إلى المراهقين والأطفال، ويتضمن ذلك المحتوى مقاطع إشكالية تضر بالصحة النفسية للقصّر”.

تجدر الإشارة إلى أن زعيم لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية سبق وأن طلب من شركتي “آبل وغوغل” إزالة تطبيق تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهما “بسبب مخاوف تتعلق بأمان البيانات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى