علوم تقنية

تيليغرام متهم بالقرصنة من قبل أصحاب حقوق النشر والطبع

يتجه الكثير من المستخدمين لتطبيق تيليغرام هذه الأيام بهدف مشاركة وتنزيل البرامج التلفزيونية والأفلام بفضل حدود الملفات السخية في المنصة، الأمر الذي أثار غضب أصحاب حقوق الطبع والنشر.

ويتضمن تطبيق تيليغرام مزايا مختلفة تجعل منه مركز القرصنة المثالي، حيث من الممكن مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، إلى جانب مشاركة الملفات من أي نوع من بينها ملفات MKV التي تحظى بشعبية واسعة بين القراصنة في الإنترنت.

ومن الممكن أيضاً تكوين قنوات عامة تضم 200 ألف عضو في مجموعة واحدة بالمقارنة مع أعضاء واتساب البالغ 256 عضواً، ويمكن البحث عن هذه المجموعات بطريقة سهلة،وكل ما عليك فعله هو البحث عن اسم فيلم وإضافة لاحقة مثل mkv في النهاية.

كما أن الواجهة البرمجية لتيليغرام مفتوحة إلى حد كبير حيث يمكن للقراصنة من خلال الإنترنت أتمتة تحميل ملفات الأفلام إلى المنصة بكبسة زر واحدة.

ونتيجة ذلك وجهت مجموعات أصحاب حقوق التأليف والنشر الشعبية تنبيهاً لشركة تيليغرام، ومجموعات مثل رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA وجمعية الفيلم الأمريكي MPAA لعدم قيامه بمكافحة القرصنة على منصته،كما أُدرج تيليغرام على لائحة مراقبة القرصنة التابعة للاتحاد الأوروبي.

اقرأ المزيد: غوغل تجبر العاملين في مكاتبها على أخذ اللقاح المضاد لكوفيد-

وتجاوزت التهديدات ضد تيليغرام الآن التنبيه اللفظي، حيث رفعت مجموعة أصحاب حقوق من روسيا تعرف باسم Eksmo-AST دعاوى قضائية ضد تيليغرام بسبب اتصالهم بتيليغرام بخصوص محتوى مقرصن على نظامهم الأساسي إلا أن تيليغرام لم يستجب أو يحذف المحتوى المخالف.

اقرأ المزيد: احتدام صراع المنافسة بين “يوتيوب و “تيك توك”

وبحسب موقع techzim، فإن تيليغرام يعاني في الوقت الحالي من ضغوط شديدة من عدة جهات ومؤسسات دولية لتنفيذ هذه الإجراءات أو تحمل مسؤولية تصرفات مستخدميه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى