ثقافة وفن

تيم حسن يتعرض لانتقادات بسبب المصطلحات الغير لائقة في مسلسل الزند

تعرض الفنان السوري “تيم حسن” لانتقادات من قبل الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب بعض المصطلحات التي استخدمها في مسلسل “الزند”.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واعتبر عدد من المتابعين أن مصطلحات الشتائم التي تعرض في المسلسل “عاصي الزند” مبالغ فيها وشتائم بذيئة، لاتليق بسمعة أهل الساحل السوري.

واستخدم تيم الذي يلعب دور “عاصي الزند” الكلمات: “ابن المتسطحة، ابن المبطوحة، ابن المفرشخة”..إضافة إلى أن الممثل السوري بالغ في المصطلحات الغير لائقة مستخدماً كلمات: “ابن ال.ع.ا.ه$.رة، ابن ال.ز.ا.ن&ية”.

ولم يكتفي تيم حسن بهذه الشتائم والكلمات البذيئة إذ استخدم شتيمة جاء فيها: “بدي افلح ع امك يا ابن المفقوعة”.

وحقق مسلسل “الزند ذئب العاصي” المراكز المتقدمة في نسب المتابعة منذ بدء عرض الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني الحالي 2023، حيث حقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

وتدور أحداث المسلسل: برواية قصة والد “عاصي الزند” الذي كان يسعى لتسجيل ملكية أرضه الزراعية لأبنائه في “الطابو”؛ وذلك لضمان عدم الاستيلاء عليها من قبل “نورس باشا” الذي كان يستولي على أراضي السكان في المناطق الساحلية بسوريا إبان الحكم العثماني.

بعد ذلك، يرسل “نورس باشا” أحد رجاله واسمه “إدريس”، إلى بيت والد عاصي من أجل الحصول على “الطابو” ليستولي على الأرض، وبسبب مقاومته له، قام إدريس بقتل والد عاصي، الذي حاول بدوره أن يقتل إدريس من خلال ضربه بالسكين في عينه والهرب.

اقرأ المزيد: تركي آل الشيخ شنب تيم حسن مخوفني

بعد مرور نحو عقدين من الزمن، يعود “عاصي” الذي يؤدي دوره النجم السوري تيم حسن، إلى قريته من أجل الانتقام لوالده بعد انتهاء أداء خدمته العسكرية، ومن أجل الالتقاء بشقيقته “عفراء” وهي الوحيدة المتبقية من أسرتها بعد وفاة والديها، لتروي له ما عانته في غيابه.

ليجد “عاصي” نفسه في مواجهة “نورس باشا” الذي يمتلك نفوذاً وسلطة قوية في المنطقة.

والعمل من بطولة تيم حسن ونانسي الخوري، وفايز قزق، وجرجس جبارة، ودانا مارديني، ورهان القصار، وفيلدا سمور، وباسل حيدر، ونهال الخطيب، ومازن عباس، وبيدروس برصوميان، وفؤاد وكيل، ووسام رضا، ويارا خوري، وسارة فرح.

يعرض مسلسل الزند ذئب العاصي على مجموعة قنوا MBC وقناة سوريا دراما ومنصة شاهد في التوقيت ذاته وهو 11 مساءً بتوقيت دمشق ومكة المكرمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى