بيئة ومناخ

ثورة ثلجية تضرب معظم المناطق التركية.. وتحذيرات من انقطاع الطرقات

منذ أكثر من أربعة أيام تعاني ولاية غازي عنتاب، من اغلاق شبه تام لمعظم الطرقات الرئيسية والفرعية، بسبب تراكم الثلوج، الأمر الذي ساهم في عدم وصول الطحين إلى المخابز، حيث أن أغلب المناطق باتت تشكو من فقدان مادة الخبر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أثر الطقس البارد وتساقط الثلوج على البلاد بأكملها. في الأيام المقبلة ، ستنخفض درجة حرارة الهواء أكثر. كما سيتم رؤية الجليد والصقيع في جميع أنحاء البلاد.

تركيا تحت تأثير الطقس البارد والممطر. مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر ، سيظهر الشتاء جيدًا في المهجع بأكمله من الشرق إلى الغرب.

ستكون الأمطار الغزيرة فعالة على سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​، وسيكون الثلج فعالاً في مرمرة ، الأجزاء الداخلية والشرقية.

صرح أخصائي التنبؤات الجوية محمد أوزدميرسي أن الطقس الممطر سيستمر في التأثير على معظم أنحاء البلاد وقال:

“نتوقع هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد ، باستثناء غرب مرمرة وساحل بحر إيجة. لدينا توقعات بتساقط ثلوج كثيفة في الشمال الشرقي من مرمرة ، وسواحل غرب البحر الأسود ، ووسط البحر الأسود ، وشرق وسط الأناضول ، شرق شرق المتوسط ​​وغرب شرق وجنوب شرق الأناضول “.

تحذير من الجليد والصقيع والرياح القوية

وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية ، ستنخفض درجة حرارة الهواء أكثر. يتوقع الجليد والصقيع في جميع أنحاء البلاد. هناك أيضًا تحذير من رياح قوية.

وذكّر أوزديميرسي أنه من المتوقع حدوث صقيع معتدل خاصة في الأجزاء الساحلية من بحر إيجة ومناطق البحر الأبيض المتوسط ​​، ومن المتوقع حدوث صقيع معتدل وقوي في الأجزاء الداخلية ، وحذر المنتجين من الصقيع الزراعي.

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى