عربي دولي

جدل واسع: إيران عضو في لجنة المرأة بالأمم المتحدة

أثارت عضوية إيران في لجنة المرأة بالأمم المتحدة، جدلاً واسعاً، وانتقادات لاذعة، وسط تساؤلات عن آلاف المعتقلات والمعتقلين في سجون الملالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نشرت صحيفة “بيلد” الألمانية تقريراً، قال فيه: “وسط استمرار القمع الوحشي للنساء في إيران، إلا أنّ الأخيرة أصبحت عضواً في لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة”.

وسلط التقرير، إلى حالات قمع النساء في إيران، وتحديداً أوضاع الناشطة ياسمن آريائي، التي حكم عليها بالسجن 15 عاماً بسبب احتجاجها على الحجاب الإلزامي.

المرأة الإيرانية

وشكلت عضوية إيران في اللجنة استهجان العديد من المنظمات الحقوقية، وتلك التي تعنى بحقوق المرأة، عندما تم ضمها يوم الجمعة الماضي.
قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تدين “التمييز الهيكلي” ضد المرأة في إيران، وأن لجنة وضع المرأة تابعة للأمم المتحدة، وليس لألمانيا أي سلطة فيها.

كما وصف بيجن جيرسرائي، العضو البارز في الحزب الديمقراطي الحر الألماني، اهتمام اللجنة بانتهاكات لحقوق الإنسان في إيران، بأنه أمر “مخزٍ”.

وأكدت منظمة العفو الدولية في تقريرها الأخير، الذي صدر أمس الثلاثاء، أن انتهاك حقوق المرأة والتمييز ضدها استمر العام الماضي في المجال القانوني وعلى مختلف المستويات في إيران.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى