ثقافة وفن

جدل واسع.. كاتب سوري يتهم “رشا شربتجي” بسرقة مسلسل “كسر عضم”

وجه الكاتب السوري، “فؤاد حميرة”، اتهاماَ للمخرجة “رشا شربتجي”، والمنتج “إياد النجار” بسرقة مسلسله “حياة مالحة” وتقديمه على أنه مسلسل “كسر عضم” الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعبر بث مباشر أطل “حميرة” من خلال حسابه في “فيسبوك” قائلاً “الناس بدأت ترسل لي من الحلقة الأولى من مسلسل كسر عضم وتسألني إن كان العمل نفسه الذي قدم لشركة كلاكيت للإنتاج قبل 11 سنة”.
وتابع: “أرسلت لرشا رسالة لسؤالها لكنها لم تجب عليها، ثم بعد نشر المعلومات عبر حسابي الشخصي، بعثت لي عشرة رسائل قائلة إنها ستدافع عن كاتب العمل”.

وأشار الكاتب السوري، إلى أن الشخصيات والأحداث ذاتها في مسلسله “حياة مالحة” ذاتها في “كسر عضم” وقال موجها كلامه لرشا شربتجي “أنا مصدوم فيكي والنص أنا كاتبه وبعرف شو أخذتوا منه وشو الفكرة والشخصيات.. يلي بدو يسرق أكيد رح يعمل تعديلات على الأحداث والشخصيات وشي طبيعي بعد 11 سنة على القصة، وأنا مصدوم فيكي، حتى نص مانك عرفانة تقري”.

وأردف: إن مسلسل “حياة مالحة” بدأ تصويره في سوريا قبل 11 عاما وتوقف مع اندلاع الثورة السورية، موضحاً: في ” ذلك الوقت، انسحبت أنت و إياد نجار، يلي ما فيكي تصدقي شي منه حتى اسمه، لكن أنا شفت خطوطي وشفت حالي بنص كسر عضم”.

وتابع: ”ما يهمني هنا هو الكتابة عن مسلسل كسر عضم فهو نسخة مشوهة عن مسلسل حياة مالحة، فأولئك اللصوص هم أغرار حتى حين يسرقون فيشوهون النسخة الأصلية ثم يتباهون بأنهم من جيل جديد للكتابة (ماشاء الله)، أنا أقول نعم هم من جيل العصابات الفكرية“.
ووجه “حميرة”، الذي يمتلك في جعبته مسلسلات شهيرة، بينها ”غزلان في غابة الذئاب“، من خلال البث المباشر عتب على “رشا” بالقول: تعرفين النص جيدا، ولكن يبدو أنك كنت في أمس الحاجة إلى أي نص يعيدك للواجهة بعد أن دخلت ذاكرة النسيان.. فكان هذا التآمر في صالحك وقبلته في سبيل عودتك للضوء من جديد، ولكنها للأسف عودة تكرس شخصيتك الهزيلة فكريا الخالية من أي موقف والمنقادة إلى المصلحة الشخصية ولو على حساب تعب وجهد الآخرين“.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى