مجتمع

جمعية تهدد بإطلاق 3000 كلب و500 قطة في شوارع العاصمة السورية

أطلقت “الجمعية السورية لإنقاذ الحيوانات الشاردة” والحاصلة على ترخيص من “وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل” تهديدات، بإطلاق حوالي 3000 كلب و500 قطة في شوارع العاصمة دمشق.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت صحيفة (الوطن) الموالية أنها “تلقت شكاوى من الأهالي بخصوص وجود مقر لهذه الجمعية قرب التجمعات السكنية والمزارع في منطقة شبعا ومدرسة وفندق إيبلا، بجانب قربها من مدينة المعارض وما ينتج من روائح كريهة ونباح متواصل وغيرها من المشكلات بسبب وجود عدد كبير من الحيوانات داخل مساحة محدودة”.

اقرأ المزيد: دراسة حديثة: الكلاب تبكي من الفرح

من جانبها، طالبت “وزارة الزراعة” في حكومة النظام، “وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل” بإرسال مندوب لاختيار عقار بديل للجمعية، بسبب استياء الجهات الأهلية والحكومية من مكان وجود هذه الجمعية. وفق صحيفة (الوطن).

كلاب

بدورها، نشرت “الجمعية السورية لإنقاذ الحيوانات الشاردة” بياناً على صفحتها في فيس بوك، قالت فيه إنها “ستقوم يوم الأحد 4 أيلول بإطلاق 3000 كلب و500 قطة في شوارع دمشق وستبدأ بروتوكول (القتل الرحيم) لكل الحيوانات المريضة والمصابة والمعوقة.

وتابعت أنها “لا تمتلك السيولة المالية للانتقال إلى مقر آخر سواء بصورة فورية أو غير فورية، ولا تملك ثمن شراء أرض خالية لبنائها من جديد.

اقرأ المزيد: يوم القطط العالمي.. فرصة للتعرف أكثر عن حياة الحيوانات الأليفة

وأضافت الجمعية في بيانها أنها ستعيد الحيوانات إلى الشوارع، أي ذات المكان الذي أخذتهم منه، لأنه لا يوجد حل سوى أرض قاحلة إن وجدت”. معتبرة وجود جهة معينة تقف وراءت القصة كلها، وتدفع أرقاما خيالية لإخراج الجمعية من الأرض لتحقق مصالحها الشخصية.

وتابعت “حاولنا كثيراً الوقوف في وجه هؤلاء، ولكن صوتنا ليس مسموعاً، فصوت المصاري أقوى”. من دون أن تفصح عن هوية هذه الجهات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى