مجتمع

جنازة مهيبة لتمساح “عبده الناس” في الهند لأكثر من 75 عامًا

تشييع أنثى تمساح عبدها الناس لأكثر من 75 عاما

في واقعة غريبة ونادرة، قام أهالي قرية هندية بتشييع، أنثى تمساح نباتية في جنازة مهيبة كانوا يعبدونها منذ مايزيد عن 75 عاما.
لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونعى المصلون في أحد المعابد بالهند وفاة أنثى تمساح محبوبة عاشت في بحيرة قريبة، وكانت تعيش على كرات الأرز التي يقدمها أهالي المنطقة المحليون.

وتم تزيين جثمان أنثى التمساح، والتي عرفت باسم “بابيا”، بأكاليل من الزهور، ووضعت في تابوت زجاجي حتى يستطيع المصلون من قرية أنانثابورا بولاية كيرالا إلقاء نظرة وداعهم الأخير عليها.

واشتهرت “بابيا” لعقود بالاستلقاء على درجات سلم معبد “سري أنانثابورا” لأخذ قسطها اليومي من أشعة الشمس، ثم تتغذى على الطعام النباتي الذي يقدمه لها السكان المحليون.

اقرأ المزيد: عمدة مكسيكي يتزوج من تمساح

كما أنها اعتبرت لمدة 75 عاماً “تعويذة المعبد” الرئيسة. وبحلول الليل، وعقب انتهاء الطقوس الدينية، كانت “بابيا” تدخل المعبد وتتجول.

وأحاط الأهالي التمساح “بابيا” بلمحة أسطورية وفي معظم الأحيان يرويها السكان المحليون للزوار. فعلى سبيل المثال، ظهرت “بابيا”، بحسب الروايات، في بركة مجاورة للمعبد بعد أن أطلق ضابط استعماري بريطاني النار على تمساح في المعبد العام 1945. واتضح أن أنثى التمساح هذه كانت نباتية وتتذوق كرات الأرز. وعند رؤية ذلك، بدأ الهندوس بعبادتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى