مجتمع

جونسون يتعرض للسخرية في حفل اليوبيل البلاتيني

تعرض رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” للسخرية لدى وصوله إلى كاتدرائية القديس بولس بلندن في قداس عيد الشكر للملكة إليزابيث يوم الجمعة (3 يونيو)، مما يعكس الضغوط المتزايدة التي يواجهها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

بينما كان جونسون وزوجته كاري يصعدان الدرج خارج الكاتدرائية، أمام أعضاء قياديين في الجيش والكنيسة، بدأ الآلاف من المشجعين الملكيين في السخرية والاستهجان.

ووصل الزوجان إلى خدمة عيد الشكر، التي تقام في اليوم الثاني من الاحتفال الوطني لليوبيل البلاتيني الذي يستمر أربعة أيام. وفي المقابل، قوبل رؤساء الوزراء السابقون بمن فيهم توني بلير وديفيد كاميرون بتصفيق حار ولائق.

اليوبيل البلاتيني

واجه “جونسون” دعوات واسعة النطاق من السياسيين المعارضين، والبعض في حزبه، للاستقالة بسبب فضيحة “بوابة الحزب” بعد أن تم الكشف عن أنه ومسؤولي “داونينج ستريت” من خلال انتهاك القوانين الصارمة التي أصدرتها حكومته خلال ذروة تفشي وباء كوروبا.

يُعتقد أن الغرامة هي المرة الأولى التي يُكتشف فيها أن زعيمًا بريطانيًا خالف القانون أثناء وجوده في منصبه.

واكتسح جونسون السلطة في 2019 بوعد بإكمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن رئاسته للوزراء عانت من سلسلة من الجدل والعثرات في الأشهر الأخيرة.

وتراجعت شعبية “جونسون” وفقاً لاستطلاعات الرأي في المملكة المتحدة، وأن عددًا متزايدًا من المشرعين في حزبه دعاوا ئيس الوزراء البريطاني للاستقالة، مع تكهنات بأنه قد يواجه تحديًا قياديًا.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى