عربي دولي

جونسون يدعو بريطانيا لإنهاء اعتمادها على مجال الطاقة المستوردة

دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الخميس (1 سبتمبر) حكومة بلاده إلى انهاء الاعتماد على مجال الطاقة المستوردة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال “جونسون” إن الارتفاع الأخير في أسعار الطاقة هو تحذير لأن بريطانيا لا يمكن أن تترك تحت رحمة الأسواق الدولية أو “الطغاة الأجانب” لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

وتواجه أوروبا زيادات هائلة في فواتير الطاقة مدفوعة بالارتفاع الصاروخي في أسعار الغاز حيث أدى تحرك روسيا لخنق الإمدادات الأوروبية وسط الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار الغاز بالجملة إلى مستويات قياسية.

جونسون يقاوم.. والاستقالات متواصلة

اقرأ المزيد: بوتين يلقي اللوم على العقوبات الغربية في إحداث أزمة غذاء عالمية وارتفاع أسعار الطاقة

ستقفز فواتير الطاقة البريطانية بنسبة 80 في المائة إلى ما متوسطه 3549 جنيهاً استرلينياً (5800 دولار سنغافوري) اعتباراً من تشرين الأول (أكتوبر) ، مما يغرق ملايين الأسر في شح الوقود.

في إحدى خطاباته الأخيرة قبل أن يتنحى الأسبوع المقبل ، سيدافع جونسون عن تعامله مع أزمة الطاقة الحالية ، قائلاً إن قرار حكومته بزيادة إنتاج الغاز المحلي ، وعكس عقود من نقص الاستثمار في الطاقة النووية وزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة سيقلل من الاعتماد على الوقود الأحفوري الأجنبي.

قال جونسون، الذي أُجبر على الاستقالة بسبب سلسلة من الفضائح، خلال الأسبوع الماضي إن الحكومة ستعلن المزيد من الدعم قريبًا للمستهلكين الذين يعانون من فواتير الطاقة ، وينبغي أن يستهدف ذلك الفئات الأكثر ضعفًا وليس جميع الأسر.

المصدر: مضيق

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى