مجتمع

حافلة مثيرة للدهشة يبلغ طولها 14 متراً.. وهذه أبرز مواصفاتها

ذكرت تقارير إنه بطلب من مسؤول عربي، تم تصميم حافلة تشبه الصاروخ وتتسع لـ 23 راكبًا، مما أثار جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أشار المصدر إلى أنه وبطلب من أمير في دولة الإمارات العربية المتحدة تم تصميم حافلة فائقة السرعة لنقله من دبي إلى أبو ظبي المجاورة في أقل من 30 دقيقة، وذلك منذ أكثر من عشر سنوات مضت.

وقام بتطوير هذه الحافلة في هولند، من قبل رائد فضاء وخبير سابق في الديناميكا الهوائية في بطولة العالم للفورمولا وان، وذلك بهدف صنع مركبة كهربائية تبلغ حوالى 10000000 دولار لتحقيق حلم ذلك الشيخ في دبي.

تصنيع الحافلة:

تم تطوير الحافلة في جامعة Delft للتكنولوجيا في هولندا تحت إشراف البروفيسور Wubbo Ockels الذي أصبح في عام 1985 أول هولندي يصل إلى الفضاء عندما كان جزءًا من الفريق على متن مكوك الفضاء تشالنجر.



مواصفات الحافلة:

– ولفت التقرير إن الحافلة المدهشة يبلغ طولها 14 متراً وعرضها 2.5 متراً وارتفاعها 1.6 متراً.

– وهي مصنوعة من مواد خفيفة الوزن بما في ذلك الألومنيوم وألياف الكربون والألياف الزجاجية والبولي كربونات.

– تتمتع الحافلة أيضاً والتي تشبه النقانق بمقصورة داخلية تتسع لـ 23 راكبًا ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى مدهشة تبلغ 250 كلم/ الساعة.

اقرأ المزيد: مطار صبيحة الدولي يكسر رقماً قياسياً في عدد الركاب

اقرأ المزيد:نصر الله: لبنان على حافة الانهيار.. أين دعم دول الخليج

وستكون هذه الحافلة العالية التقنية، قادرة على إكمال رحلة التنقل لمسافة 120 كلم من دبي إلى أبو ظبي المجاورة في أقل من 30 دقيقة.

ما يعني أنه سيتمكن الركاب في المقصورة الداخلية من الاستمتاع براحة مساوية لراحة سيارة ليموزين فاخرة أو طائرة خاصة، كما أن الحافلة تحتوي على ثمانية أبواب على طراز جناح النورس على كل جانب للسماح بخروج سريع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى