عربي دولي

حاكم مصرف لبنان المركزي: ما يتم تداوله حول إفلاس المصرف المركزي غير صحيح

بعد أن تحدثت وسائل إعلام خلال ساعات الصباح الأولى تفيد بإفلاس البنك المركزي اللبناني، خرج مساء اليوم الاثنين، رياض سلامة، حاكم مصرف لبنان المركزي، ونفى كل الشائعات حول ذلك.

قال “سلامة” عبر بيان: “ما يتم تداوله حول إفلاس المصرف المركزي غير صحيح.

وأضاف: بالرغم من الخسائر التي أصابت القطاع المالي في لبنان، والتي هي قيد المعالجة في خطة التعافي التي يتم إعدادها حالياً، من قبل الحكومة اللبنانية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، لا زال مصرف لبنان يمارس دوره الموكل إليه بموجب المادة 70 من قانون النقد والتسليف وسوف يستمر بذلك”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتنص المادة 70 من القانون المذكور على أن مهمة المصرف المركزي العامة هي المحافظة على النقد لتأمين أساس نمو اقتصادي واجتماعي دائم وتتضمن مهمة المصرف بشكل خاص: المحافظة على سلامة النقد اللبناني، والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي، والمحافظة على سلامة أوضاع النظام المصرفي، وتطوير السوق النقدية والمالية، وأن يمارس المصرف لهذه الغاية الصلاحيات المعطاة له بموجب هذا القانون.
وكان “سعادة الشامي” نائب رئيس الحكومة اللبنانية ، قد أعلن صباح اليوم عن”إفلاس الدولة ومصرف لبنان المركزي”.

وأشار إلى أنه سيجري توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين، قائلاً في حديث لقناة “الجديد”: “هناك حقيقة لا يمكن تجاهلها ولا يمكن أن نعيش في حالة إنكار ولا يمكن أن نفتح السحوبات (المصرفية) لكل الناس وأنا أتمنى ذلك لو كنا في حالة طبيعية”.

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى