عربي دولي

حرب كلامية.. إسرائيل تنتظر اعتذاراً من روسيا

إسرائيل تستدعي السفير الروسي.. بشأن تصريحات لافروف

على خلفية التصريحات الروسية الأخيرة، استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، السفير الروسي احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والتي أشار فيها إلى أن الزعيم النازي أدولف هتلر “من أصول يهودية”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقلت وسائل إعلام، عن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، بالقول إن إسرائيل تنتظر اعتذاراً من السفير الروسي بعد تصريحات لوزير الخارجية لافروف، شبّه فيها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالزعيم النازي هتلر لأن له أصولا يهودية.

وأعتبر لابيد، إن تصريحات التي أطلقا الوزير الروسي “لا تغتفر وخطأ تاريخي”، حسب ما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

إسرائيل - روسيا

وأردف البيان،  “لقد اضطهد النازيون اليهود، والنازيون لم يكونوا سوى نازيين، ولم يقم بإبادة منهجية للشعب اليهودي سوى النازيين”.

وفي في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية، أمس الأحد، قال لافروف  إن الأصل اليهودي لزيلينسكي لا ينفي حقيقة وجود عناصر نازية في حكومته، مضيفًا أن هتلر كان أيضًا له دماء يهودية، بحسب المصدر.

وأكد الوزير الروسي، أن بلاده لا تنوي إنهاء العملية العسكرية بحلول التاسع من مايو/أيار الجاري الذي يصادف عيد النصر لدى الروس.

وأشار لافروف إلى أن موسكو لن توقف جهودها لمنع اندلاع حرب نووية، كما أنه ليس لديها أي خطط لتغيير نظام كييف ولا تطالب الرئيس زيلينسكي بالاستسلام، وإنما بالإفراج عن المدنيين ووقف المقاومة، على حد زعمه.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى