عربي دولي

حزب تركي معارض يطالب بمنع مشاركة السوريين المجنسيين في الانتخابات القادمة

أعلن زعيم حزب النصر “Zafer”،” أوميت أوزداغ” ، بأن حزبه سيتقدم بمقترح قانون إلى البرلمان التركي، يطلب فيه عدم منح السوريين الحاصلين على الجنسية التركية حديثاً حق التصويت في الانتخابات لمدة زمنية تتراوح ال 10 سنوات.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وقال “أوزداغ” في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان التركي: “وفق القانون، سنطالب بمنع الحاصلين على الجنسية التركية، من السوريين وغيرهم، من استخدام حقهم في التصويت للعشر سنوات الأولى من تاريخ حصولهم عليها”.

وادعى أوزداغ، في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في البرلمان، أن تركيا واقعة تحت ماسماه “احتلال خفي”، وبأنها تخضع لعملية تغيير في التركيبة الديموغرافية للمدن التركية، حيث باتت بعض المدن مدناً سورية أكثر من كونها تركية نتيجة لجوء السوريين إليها.

وتابع أن “تركيا لا تطعم فقط 5.3 ملايين سوري موجودين في البلاد، ولكن أيضاً 3.7 ملايين سوري موجودين في شمال سوريا، وقال: “هل من السهل إطعام 9 ملايين أجنبي؟ هل يطعمهم حزب العدالة والتنمية من خزائن الحزب؟ لا. إنهم يقومون بهذا الإنفاق من جيوب الشعب التركي” وفق زعمه.

واتهم “أوزداغ” الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ، بمنحه الجنسية التركية إلى المواطنين السوريين كي يقوموا بالتصويت له في الانتخابات القادمة، معلناً عن أن أكثر من 900 ألف سوري قد حصلوا على الجنسية التركية، مطالباً بنشر أسماء السوريين المجنسين في الصحيفة التركية الرسمية.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى