اخبار

حصيلة قتلى الاشتباكات في السويداء خلال اليومين الماضيين

بلغ عدد قتلى الاشتباكات التي شهدتها محافظة السويداء خلال اليومين الماضيين نحو 17 قتيلاً و35 جريحاً، غالبيتهم إصاباتهم خفيفة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأحصى موقع السويداء 24، ارتقاء 5 ضحايا، سقطوا بنيران ميليشيا راجي فلحوط، مقابل 12 قتيلاً، من عصابة فلحوط، قُتلوا خلال الاشتباكات، يومي الثلاثاء والأربعاء، حسب ما أوردته مديرية الصحة.

ويوم السبت الماضي، اندلعت الاشتباكات عندما خطفت عصابة فلحوط، الشاب جاد الطويل من أهالي شهبا، مما أثار غضباً شعبياً في المدينة.

اقرأ المزيد: الظهور الأول لـ هيا مرعشلي مع زوجها ابن مدينة السويداء

وقام العشرات من أهالي شهبا، بإغلاق طريق دمشق السويداء، واحتجزوا 4 ضباط من أجهزة المخابرات، ليرد فلحوط بخطف المدنيين من أهالي شهبا عشوائياً، عبر حواجز كانت تفرضها عصابته، في بلدتي عتيل وسليم.

اقرأ المزيد: عودة السخونة إلى السويداء مع تواصل اشتباكات ودوي الانفجارات

وعلى الرغم التوصل لاتفاق، يوم الأحد الماضي، بإطلاق سراح المخطوفين من الجانبين، وفتح الطرقات، إلّا أن ميليشيا فلحوط، عادت للتمادي يوم الاثنين، وخطفت 4 مدنيين من أهالي شهبا، بينهم طلاب جامعات.

ودفع حركة “رجال الكرامة” للدخول على خط المواجهة، بعد أن دفعت بتعزيزات كبيرة، لمؤازرة أهالي شهبا.

وبدأت الفصائل المحلية، والمجموعات المتنفضة، بشن هجوماً بمختلف أنواع الأسلحة، على مقر فلحوط، في بلدة سليم، واندلعت اشتباكات عنيفة جداً، استمرت حوالي ساعتين.

وتمكن “رجال الكرامة” أمس الأربعاء، من السيطرة على مقر “فلحوط” وأسر عدد كبير من عناصره  الذين بلغ عددهم 9 مسلحين، فيما لايزال “فلحوط” متواري عن الأنظار حتى اللحظة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى