عربي دولي

حفتر ونجل القذافي يعودان إلى قائمة المنافسة الرئاسية الليبية

أفادت وسائل إعلام يوم الأحد، أن محكمة الاستئناف الليبية، رفضت الطعن الذي قدمته مفوضية الانتخابات، ضد سيف الإسلام القذافي على استبعاده من قائمة المرشحين وحكمت نهائياً بإعادته إلى سباق الرئاسة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأوضحت المصادر، أن “محكمة سبها رفضت استئناف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ضد طعن سيف الإسلام، وتحكم نهائياً بعودته للسباق الرئاسي”.

ولم تصدر إفادة رسمية بشأن مصير ترشح سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، حتى الساعة.

وكانت المحكمة قد أعادت يوم الخمس الماضي، سيف الإسلام (49 عاماً) إلى انتخابات الرئاسة المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعد أن طعن على قرار المفوضية باستبعاده.

يأتي ترشح “سيف الإسلام” إلى الساحة السياسية في بلاده بعد أكثر من 10 أعوام على مقتل والده القذافي على يد محتجين إبان احتجاجات أسقطت نظام حكمه (1969-2011).

ومن جهة آخر، قامت محكمة الاستئناف في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأحد، بتأجيل النظر في حكم محكمة الزاوية القاضي باستبعاد قائد الجيش الليبي الجنرال “خليفة حفتر”، من السباق الرئاسي، إلى يوم غد الاثنين.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة الزاوية، قررت الخميس الماضي، باستبعاد حفتر من القائمة الأولية للمرشحين للانتخابات الرئاسية التي ستجرى بعد أقل من 3 أسابيع، بسبب عدم توفره على شروط الترشح.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى