مجتمع

حقيقة القبض على رجلاً دخل صالة أفراح للنساء متنكراً بزيٍ نسائي

زعمت مصارد أن السلطات الليبية القت القبض على رجلاً دخل صالة أفراح للنساء، وذلك من خلال التنكر “بزي نسائي”، إلا أنه هذا ليس صحيح مطلقاً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، انتشرت صور خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، زعمت أن رجلاً تنكّر بزي نسائي محاولاً دخول أحد الأعراس في ليبيا.

لكن الحقيقة غير ذلك تماماً، فالصورة المتداولة ليست من ليبيا أصلاً، بل لتاجر مخدرات معروف تنكّر للهرب من سجن في الباراغواي.

الحادثة تاجر مخدرات في الباراغواي

 تنكّر تاجر المخدرات المعروف “سيزار أورتيز” من سجن تاكومبو في العاصمة الباراغوانية، أسونسيون، في 29 مايو/أيار الماضي، متنراً بزي امرأة قبل أن تعود السلطات وتلقي القبض عليه.

الجدير بالذكر، أورتيز مسجون في سجن تاكومبو منذ عام 2019، ويقضي عقوبة بالسجن 8 أعوام بعد أن ألقي القبض عليه و3 مشتبه بهم آخرين لسرقة حوالي 4400 دولار من محطة وقود في أسونسيون.

إلا أن المنشورات المغلوطة زعمت أن هذه الحادثة المزعومة وقعت في مدينة بني وليد في الغرب الليبي، فيما ذكرت منشورات أخرى مدينة أجدابيا في الشرق.

واستخدمت الصور بشكل مضلل حتى كشفت خدمة وكالة “فرانس برس” زيف حقيقتها، مشددة على أن إحدى هذه الصور تثبت وجود علم باراغواي إلى أقصى اليسار، ما يوضح مكان الواقعة، وفقاً لموقع “العربية”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى