خدمات محلية

حكومة النظام تعلن عن تأمين 100 فرصة عمل

كشفت وزيرة التنمية الإدارية “سلام سفاف”في حكومة النظام السوري، عن مسابقة مركزية لتأمين 100 ألف فرصة عمل في الجهات العامة بمختلف المحافظات السورية.

نقلت وسائل إعلام محلية، عن “سفاف” أن الوزارة أنهت اليوم الخميس، إعداد قرار مشروع المسابقة، التي تستهدف كل الفئات وفق آليات جديدة تعتمد الموثوقية.

وأشارت إلى أن الاختبارات خلال فحص المقابلة، ستكون مؤتمتة بالكامل دون أي تدخل بشري في نتائجها، وفق قولها.

وأوضحت أن المسابقة تراعي مختلف أنواع الشهادات والتحصيل العلمي بما فيها الشهادات والاختصاصات التي طرحتها وزارة التعليم العالي والتي لم تؤخذ بعين الاعتبال من قبل، بحسب مانقلت وكالة الأنباء “سانا”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وبما يخص المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية من غير العاملين في الدولة والراغبين بالتقدم للمسابقة، قالت “سفاف” أنه بعد إجراء الاختبار لهم ستمنح درجة إضافية لكل متقدم عن كل سنة من سنوات خدمته حتى 10 سنوات كحد أقصى وأن أجزاء السنة من الشهور والأيام التي قضاها المتقدم في خدمة العلم ستحسب لصالحه بغض النظر عن عددها.
فيما يخص انتقاء الناجحين لملء الشواغر الوظيفية أوضحت الوزيرة أنه سيكون حسب النتيجة النهائية للاختبارات مبينةً أنه في حال تساوت النتائج يتم اختيار الأعلى معدلاً في الجامعة ثم الأقدم تخرجاً ثم الأكبر سناً.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى