اخبار

حملة إلكترونية لإنقاذ اللاجئين السوريين من العطش في مخيم الركبان

أطلق ناشطون سوريون، اليوم الأحد حملة إلكترونية للمطالبة بزيادة ضخ المياه إلى مخيم الركبان المحاصر في البادية عند الحدود السورية مع الأردن، والذي يضم آلاف النازحين السوريين.

ونشر النشطاء وسم “أنقذوا مخيم الركبان” على مواقع التواصل، وأعربوا عن استنكارهم بعد تخفيض الأردن ومنظمة يونيسف كميات المياه المقدمة للنازحين بالتزامن مع الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، مؤكدين أن حياة آلاف النازحين مهددة بالخطر.

وغرد الناشط السوري “مصطفى” عبر تويتر” تغريدة قال فيها: مخيم الركبان المنسي، وسط الصحراء السورية ودرجات الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية آلاف النازحين السوريين يعيشون في ظروف قاسية جداً بعد تجربتنا لكل اساليب الموت لم يعد هناك خيار أمام النازحين إلا الموت جوعاً أو عطشاً أو تسليم أنفسهم للنظام.

اقرأ المزيد: ضحايا مدنيين بقصف استهدف مخيم كويت الرحمة للنازحين في عفرين السورية

https://twitter.com/mustafa_habesh/status/1553405100978225152?s=20&t=h2GFrghZVgpsOUDpQlxbHA

اقرأ المزيد: حريق هائل بمخيم زحلة للاجئين السوريين في لبنان

أما الصحفي السوري “أحمد الشامي” كتب على تويتر: آلاف النازحين السوريين يعيشون في ظروف قاسية جداً، داخل مخيم الركبان المحاصر من قبل قوات النظام للضغط على قاطنيه يعاني المخيم من شح كبير في المياه بعد أن خفض الاردن كمية المياه الواردة إلى المخيم في ما يبدو أنها سياسة موازية لسياسة النظام السوري تجاه المخيم.

يذكر أن مخيم  الركبان قبل عام 2018  كان يضم حوالي 70 ألف نسمة، إلا أن أغلبية السكان خرجوا باتجاه مناطق النظام السوري ولم يبقَ فيه سوى 8000 نسمة، بحسب  موقع “عنب بلدي” المحلي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى