رياضة

حملة “كلنا إدريس غانا” تحظى بتضامن عالمي كبير

إدريسا غي يحظى بتضامن عالمي كبير بعد الهجمة التي تعرض لها

حظي اللاعب السنغالي “إدريسا غي” المحترف في صفوف نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي، بتضامن عالمي كبير بعد الهج-مة التي تعرض لها والتحقيق معه، بعد رفضه

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

المشاركة مع فريقه في مباراته الأخيرة بالدوري الفرنسي لكرة القدم، تجنبا لظهوره بقميص يدعم المث-لـ.ـيين.

وعلى إثر ذلك لأنه رفض ارتداء القميص والمشاركة مع فريقه، طلبت لجنة الأخلاق في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن تحقق في الأسباب التي منعت غي من المشاركة في مباراة باريس سان جيرمان، وما إذا كان قد رفض ارتداء قميص كتبت الأرقام عليه بألوان عَلَم المثليين أم لا.

وعلى نطاق واسع حول العالم أجمع أطلق مغردون على موقع تويتر وسم “#WeareallIdriss” لدعم اللاعب السنغالي والتضامن معه، حيث حظي الوسم بتفاعل واسع على المنصة، وتصدر الترند العالمي بأكثر من 230 ألف تغريدة حتى هذه اللحظة.

وتغيب لاعب الوسط عن مباراة باريس سان جيرمان في الجولة الماضية ضد مضيفه مونبلييه، التي جرت يوم السبت الماضي، حتى لا يظهر مرتديا قميص الفريق الذي كانت أرقامه ملونة بعلم المث-ل-يين دعما لهم.

 

وقالت صحيفة “لو باريزيان” (Le Parisien) الفرنسية، أن لاعب سان جيرمان رفض اللعب حتى لا يشارك في يوم مواجهة رها-ب الم-ثل-ية، مشيرة إلى أن رفضه جاء بدافع المعتقد-ات الد-ينية.

وعلى إثر ذلك استدعى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السنغالي “إدريسا غي”، لمساءلته بشأن سبب غيابه عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي ضد نادي مونبلييه.

وقال مجلس الأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي، إنه إذا كانت التقارير غير صحيحة سبب غيابه عن مباراة، فعلى السنغالي الدولي التقاط صورة لنفسه وهو يرتدي القميص الداعم للم-ثلي-ين.

وغرد نجم الكرة المصرية السابق “محمد أبو تريكة” بالآية القرآنية التي تقول “فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ” (سورة النمل/ الآية 56)، لإظهار تضامنه مع موقف غي، وقال له: “لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك”.

كما تضامن مع السنغالي نادي الفتح السعودي

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى