مجتمع

حملة تحذير طارئة من خطر البطاريات على الأطفال

أطلقت بريطانيا حملة واسعة لتحذير الآباء من خطورة البطاريات الصغيرة، ذات الشكل الدائري، على حياة أطفالهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية نقلا عن طبيب جراح شهير أن أعداد الأطفال الذين يجرون عمليات جراحية بعدما بلعوا بطارية صغيرة في ارتفاع واضح .

وتدعى بطاريات “الزر”، التي تعرف بعمرها الطويل وحجم الصغير، الذي يشابه حبة الدواء، وتستخدم لأجهزة مختلفة مثل ساعات اليد والميزان الإلكتروني.

ولا يقتصر ارتفاع ابتلاع هذه البطاريات على الأطفال في بريطانيا، إذ يوجد زيادة مشابهة لهذه الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفعت حالات ابتلاع الأطفال لـ”بطاريات الزر” بمقدار 7 أضعاف على مدار20 عاما في الولايات المتحدة.

وأفاد الجراح في مستشفى غريت أورموند ستريت بلندن، باولو دي كوبي: “لقد شهدنا ارتفاعاً في أعداد الأطفال الذين يدخلون المستشفى، ويخضعون لعمليات جراحية كبيرة بسبب بطاريات الزر.

وأطلق كوبي تحذيراً من خطورة هذه البطاريات، بسبب وجودها في العديد من الأدوات اليومية المتداولة، مثل البطاريات والسماعات والألعاب،إضافة إلى شكلها الجذاب للأطفال، كونها لامعة وصغيرة، بما يناسب ابتلاعها في أفواههم.

وهذه البطاريات من الممكن أن تلحق ضررا كبيرا في المريء والمجاري الهوائية.   وفي حادثة تشير إلى خطورة الأمر، روت الأم هولي فيليبس أن ابنها رالف قبل أن يبلغ عامه الأول ابتلع شيئا، سرعان ما تغيرت ملامحه، وتدهورت حالته بسرعة، إذ صار يتقيأ

وبعد نقله إلى المستشفى، أظهرت صورة الأشعة السينية وجود بطارية زر في المريء، وقال الأطباء إنه في حال لم تجر العملية بسرعة فسوف يفارق الطفل الحياة .

وأطلقت حملة التوعية في بريطانيا لتشجع الآباء على التحقق من البطاريات الخطرة في المنزل.

كما أصدرت الشركة أيضًا بطارية بديلة مغطاة، المادة التي توصف بأنها الأكثر مرارة في العالم، لمنع الرضع والأطفال الصغار من ابتلاعها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى