اخبار

خارجية النظام السوري تدين جرائم قسد بحق المدنيين في الحسكة

أدانت وزارة خارجية النظام السوري الممارسات التي ترتكبها قوات “قسد” بحق المدنيين شمال وشرق سوريا والتي ترقى حسب وصف الخارجية إلى “مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”، من بينها إجبار آلاف الأسر على النزوح من ديارهم بحثاً عن ملاذات آمنة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة .

ونشرت الخارجية بيانا عبر صفحتها على الفيسبوك، أن قوات “قسد” ارتكبت جرائم كثيرة خلال الأيام الفائتة بحق المدنيين إضافة إلى تدمير البنى التحتية بالحسكة ، بمساهمة من قبل طيران التحالف الدولي، مشيرة إلى أن هذه الجرائم أسفرة عن ضحايا مدنيين من أبناء المحافظة.

كما تحدثت الخارجية عن جرائم أخرى ارتكبتها “قسد” وهي تحويلها المدارس الواقعة تحت سيطرتها لمعتقلات، بجانب سيطرتها على المؤسسات الاقتصادية والإدارية والمرافق الطبية من بينها مستشفيات ومستوصفات في مدينة الحسكة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

و استنكرت الخارجية ممارسات “قسد” المتمثلة بدفع آلاف الأسر على النزوح من منازلهم، مطالبة بالانسحاب الأمريكي والتركي من الأراضي السورية .

و طالبت الخارجية المنظمات الإنسانية بتقديم المساعدات للعوائل النازحة في ظل الظروف الجوية السيئة، ودعت مجلس الأمن إلى اتخاذ اجراءات من شانها حماية المدنيين في الشمال والشمال الشرقي.

ونزحت أسر من حيي غويران والزهور بمدينة الحسكة، إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، حيث كشف مدير الشؤون الاجتماعية “ابراهيم عواد الخلف” ، أن عدد الأشخاص النازحين من منازلهم تجاوز الألف.

وتأتي حركة النزوح بسبب الاشتباكات الدائرة بمناطق “قسد”، بين تنظيم “داعش” من جهة، وقوات “قسد” بمساعدة أمريكيا من جهة ثانية، مما نجم عنه سقوط عشرات الضحايا.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى