عربي دولي

خامنئي يطلب “رفع الجاهزية” من الجيش الإيراني

طلب المرشد الإيراني، “علي خامنئي”، اليوم السبت، من الجيش الإيراني رفع جاهزيته إلى المستوى المطلوب، والقيام بدوره المؤثر في أداء المهام”.

يأتي ذلك خلال رسالة وجهها “خامنئي” إلى قائد الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، بمناسبة يوم الجيش والقوة البرية، أن “جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية حاضر في الساحة، وهو على أهبة الاستعداد لتأدية المهام التي يكلف بها”.

وجاء في نص الرسالة: “تحياتي لكل جنود الجيش الأعزاء وعوائلهم المحترمة، اليوم فإن الجيش موجود في الساحة، ومستعد لأداء المهام، اعملوا على رفع هذه الجاهزية حسب المطلوب للقيام بدوره المؤثر”، وذلك بحسب وكالة “أنباء فارس”

إيران
إيران

وكانت “إيران” قد حملت “إسرائيل خلال الأيام الماضية مسؤوليتها بالهجمات، التي استهدفت مفاعل نطنز النووي وسفينة إيرانية في البحر الأحمر قبل نحو أسبوع، والتي تتهم إسرائيل بالوقوف ورائها، مؤكدة في حق الرد بالوقت المناسب.

وفي المقابل، تعرضت سفينة إسرائيلية  لهجوم بصاروخ في بحر عمان، كما تحدثت وسائل إعلام إيرانية وعراقية عن هجوم على “مقر للموساد الإسرائيلي” في إقليم كردستان شمالي العراق.

اقرأ: تركي معارض يواجّه دعوى جنائية لتحريضه على السوريين

فيما يرى محللون في الشرق الأوسط، أنه بات جلياً، تهدئة الوضع الحامي في المنطقة، لاسيما بين الأمريكيين والإسرائيليين، على أمل بتقليص الخسارة التفاوُضية، وتلافي مزيد من «الخروق» النووية الإيرانية”.

اقرأ المزيد: مشادة كلامية بين وزيري خارجية تركيا و اليونان

ووقعت حوادث بعد تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه في شهر يناير/كانون ثاني وتعهده بالعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران في حال التزامها الكامل.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى