علوم تقنية

خبر غير سار.. فيسبوك تعلن إيقاف الربح من المقالات الفورية

كشفت شركة ميتا “فيسبوك سابقاً” عن إنهائها دعم المقالات الفورية وذلك بحلول منتصف أبريل/نيسان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان قد قدم التنسيق إلى فيسبوك عام 2015 للمساعدة في تحميل المقالات الإخبارية بسرعة على الأجهزة المحمولة بحسب ما ذكره موقع Engadget.

ورغم ذلك يقال إن الشركة تعيد هيكلة وتوجيه المزيد من الموارد إلى منتجاتها الأساسية – من ضمن ذلك الامتيازات التي تركز على الفيديو مثل Reels.

اقرأ المزيد: ثمانية طرق بسيطة لكسب المال بواسطة الإنترنت

وكان متحدث باسم ميتا قد صرح لـ Engadget: “في الوقت الحالي أقل من 3% مما يراه الأشخاص في مختلف العالم في خلاصة فيسبوك هي منشورات تتضمن روابط لمقالات إخبارية”. “وكما قلنا في وقت مضى من هذا العام كشركة تجارية ، ليس من المنطقي الإفراط في الاستثمار في المجالات التي لا تتوافق مع تفضيلات المستخدم.

وأشارت الشركة إلى أن المستخدمين يقضون وقتًا أطول في مشاهدة مقاطع الفيديو ، خاصة القصيرة منها ، وأنهم يرغبون في مشاهدة محتوى إخباري وسياسي بشكل أقل على فيسبوك.

وتنبهت Axios التي نشرت الخبر للمرة الأولى ، أن ميتا قللت من استثمارها في المحتوى الإخباري، مثل إنهاء المدفوعات التي تقدمها للناشرين الأمريكيين لإدراج مقالاتهم في علامة التبويب “الأخبار”.

كما قالت الشركة الأسبوع الفائت إنها ستغلق منصة النشرة الإخبارية مطلع عام 2023.

سيعطي الجدول الزمني لمنتصف أبريل/نيسان لإنهاء دعم المقالات الفورية للناشرين ستة أشهر لإعادة تقييم استراتيجياتهم على فيسبوك.

عقب ذلك عند النقر على رابط لمقال إخباري على تطبيقات الهاتف المحمول على فيسبوك، سيتم نقلك إلى مواقع الويب الخاصة بالناشرين.

اقرأ المزيد: برنامج كواي لربح المال عن طريق مشاهدة الفيديو فقط

لاحظت ميتا أنه منذ ظهورها للمرة الأولى في المقالات الفورية، تحسنت تجربة الويب على الهاتف المحمول على نطاق واسع نتيجة سرعات الإنترنت الأسرع والأجهزة الأكثر قوة.

ووفق ذاك اقترح أن هذه الترقيات جعلت المقالات الفورية غير ضرورية لعدد من الأشخاص الذين يصلون إلى القصص النصية.

ورغم ذلك قد تجد قريبًا أن بعض المقالات تستغرق وقتًا أطول للظهور على الشاشة ، استنادا على تحميل الصفحة على مواقع الويب الخاصة بالناشرين.

المصدر:  أمد –  Engadget

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى