اخبار

خروج مظاهرات وإضراب عام في درعا رفضاً للانتخابات الرئاسية

خرجت مظاهرات حاشدة لأبناء درعا البلد، عصر اليوم الثلاثاء، في ساحة المسجد العمري، كما عمّت الإضرابات مختلف مدن وبلدات درعا، وذلك رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا.

عبر المتظاهرون عبر رفضهم القاطع لتلك الانتخابات التي اعتبروها بمسرحية هزلية من إخراج مخابرات النظام السوري، على رأسه “بشار الأسد” والداعم له “روسيا”.

اقرأ: قبرص تعلن حالة الطوارئ بسبب اكتظاظها بالسوريين القادمين من طرطوس

كما شهدت عدة مناطق في مدن وبلدات في محافظة درعا، عمليات إغلاق للمحال التجارية، رفضاً للانتخابات الرئاسية التي ستعقد يوم غد الأربعاء 26 أيار.

وأصدرت لجان درعا الثورية والعشائرية، يوم أمس بيانًا دعوا فيه إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، المزمع المقرر عقدها الأربعاء المقبل داخل ضمن مناطق سيطرة النظام فقط بسوريا.

فيما قالت مصادر محلية، إن إغلاق المحال التجارية قد يمتد للأيام القادمة، يأتي من أجل مقاطعة المهزلة الانتخابية، ورفضاً لعمليات الاستفزاز التي يقوم بها مؤيدوا النظام من خلال الحفلات ومسيرات التأييد لبشار الأسد، فضلاً عن إجبار المدنيين على المشاركة فيها.

اقرأ المزيد: مقتل 3 من الميليشيات الموالية للنظام في البادية .. وقتيل وجرحى بينهم امرأتين في درعا

وأغلق الشبان درعا الطرق التي تربط المدينة بمدن وبلدات ازرع، ونامر، ومليحة العطش، في حين أغلقت 80% من المحال التجارية داخل المدينة، واقتصرت التجارة على المحال الأساسية فقط.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى