اقتصاد

خطة أمريكية مالية لعرقلة أزمة الديون

مع سقف الديون، تصدر الجدل عناوين الأخبار في الولايات المتحدة، ظهرت فكرة سك عملة بلاتينية بقيمة 1 تريليون دولار، وهو خيار ظهر بشكل مفاجئ لوزارة الخزانة كوسيلة لرفع سقف الديون دون دعم من الحزبين الرئيسيين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كسبت خطة سك العملة زخمًا في بعض الدوائر، حيث يزيد الانقسام الشديد في الكونجرس من صعوبة مناقشة سقف الديون، مع وجود حجج قوية من كلا الجانبين حول الديون والتضخم والمسار المستقبلي.

خطة الهروب من الإفلاس:

بشأن إصدار عملة بلاتينية البالغة قيمتها 1 تريليون دولار، والتي تعتمد على ثغرة تسمح لوزارة الخزانة بسك العملات المعدنية البلاتينية من أي فئة وإيداعها في الاحتياطي الفيدرالي مقابل الدين الفيدرالي للولايات المتحدة، فقد كانت يلين متشككة للغاية في هذه الفكرة.

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” خلال مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، إنه من غير المرجح أن يوافق بنك الاحتياطي الفيدرالي على مثل هذه الخطة، واصفة الخطة بأنها “وسيلة للتحايل”.

وتصطدم الولايات المتحدة بسقف الاقتراض الحالي البالغ 31.4 تريليون دولار. وإذا لم يتم رفع سقف الديون، فقد تنفد أموال الحكومة الفيدرالية المتاحة لدفع جميع فواتيرها بحلول يونيو، وفقاً لوزارة الخزانة.

وبالفعل بدأت الخزانة الأمريكية، ببعض الإجراءات الاستثنائية لمواصلة دفع أذون الحكومة في الأسبوع الماضي، بما في ذلك تعليق الاستثمارات في حسابات حكومية مختارة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى