علوم تقنية

دايسون تطلق سماعات بعد ست سنوات و 500 نموذج أولي لتطويره إلى شكله النهائي

دايسون تطلق سماعات بلوتوث لتنقية الهواء

أعلنت شركة “دايسون” عن إطلاق أول سماعات تعمل عن طريق البلوثوت لتنقية الهواء، حيث أنها تعمل أيضاً على إلغاء الضوضاء غير المرغوب فيها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واستغرق المنتج ست سنوات و 500 نموذج أولي لتطويره إلى شكله النهائي ، والذي في حين أنه ثقيل لمجموعة من سماعات الرأس يحاول موازنة الوزن بالتساوي عبر الرأس.

وقالت الشركة إن السماعات الجديدة هي أول منتج يمكن ارتداؤه تعمل على إلغاء الضوضاء والتي تستهدف سكان المدن الراغبين في تجنب الأصوات الصاخبة والضجيج.

قال كبير المهندسين جايك دايسون: “إن تلوث الهواء مشكلة عالمية – وإنه يؤثر علينا في كل مكان نذهب إليه. في منازلنا ، في المدرسة ، في العمل وأثناء سفرنا ، سواء على الأقدام أو على الدراجة أو في وسائل النقل العام أو الخاص. تعمل منطقة دايسون على تنقية الهواء الذي تتنفسه أثناء التنقل. وعلى عكس أقنعة الوجه ، فإنها توفر عمودًا من الهواء النقي دون لمس وجهك “.
يحتوي تصميم رفع الحاجب على محرك ومروحة ضاغط وفلتر مزدوج الطبقة لتنقية الهواء في كل كوب أذن. يُسحب الهواء من خلال المرشحات لتنظيفه من 99٪ من الجزيئات الصغيرة حتى 0.1 ميكرون ، بما في ذلك حبوب اللقاح والبكتيريا والغبار ، بالإضافة إلى ملوثات الغاز مثل الكبريت أو ثاني أكسيد النيتروجين. ثم يتم دفع الهواء المصفى على طول الجزء الداخلي من الواقي ، والذي يجلس أمام الفم والأنف مباشرة دون ملامسة الجلد ، مما يخلق جيبًا من الهواء النظيف ليتنفسه مرتديه.

وتحتوي سماعات الرأس على مستشعرات تكتشف السرعة التي يتحرك بها مرتديها ، وتقوم تلقائيًا بضبط تدفق الهواء بين ثلاثة مستويات من الشدة للتأكد من أنها توفر ما يصل إلى 5 لترات من الهواء النظيف في الثانية ، وهو معدل التنفس المكافئ للركض. يراقب مستشعر جودة الهواء الموجود في غطاء الأذن الأيسر مستويات التلوث في الوقت الفعلي ويرسل البيانات إلى تطبيق على هاتفك ويخبرك بموعد استبدال المرشحات ، والتي يجب أن تستمر لمدة 12 شهرًا تقريبًا من الاستخدام في أوروبا أو أقل في البيئات الأكثر تلوثًا .

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى