اخبار

دا.عش يشن أعنــ*ف هجو*م على سجن غويران من أكبر المنشآت التي تديرها قوات قسد

اندلعت اليوم السبت، اشتبا*كات عنيفة بين عناصر قوات سوريا اليدمقراطية وتنظ*يم الدولة الإسلامية “دا*عش”، حول سجن غويران، وهو الأكبر من بين عشرات المنشآت التي تديرها القوات الكردية، حيث يحتجز  فيه آلاف المتطر*فين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وسائل إعلام محلية، إن مقاتلون الأكراد تقدموا، تحت غطاء القوة الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، في شمال شرق سوريا بالحسكة.

وكان تنظيم الدولة، نفذ أكبر هجو*م له في سوريا منذ انهيار “خلافته” قبل ثلاث سنوات.

وهاجم أكثر من 100 متشدد السجن الرئيسي الذي يضم متطرفين مشتبه بهم في مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد، ما أثار معركة مع مقاتلين أكراد تدعمهم الولايات المتحدة خلفت عشرا*ت القت*لى حتى الآن.

وبالرغم من انكسار تنظ*يم الدولة، إلا أنه الخلا*يا النائمة شنت هج*مات ممي*تة ضد مقاتلين مدعومين من الولايات المتحدة من قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد وكذلك القوات الحكومية على الضفة الغربية لنهر دجلة في شرق سوريا.

ويشن تنظ*يم الدولة، هجو*م على سجن غويران، وهو الأكبر من بين عشرات المنشآت التي تديرها القوات الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تحتجز مقاتلين مشتبه بهم من دا*عش.
ويعبع في سجن غويران نحو 5 آلاف شخص بينهم قادة وشخصيات تعتبر الأكثر خطو*رة.

ذكر المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، سياماند علي، لوكالة أسوشيتدبرس، “تدور المع*ارك على حافة السجن”، مشيرا إلى أن معظم السجن تحت سيطرتهم باستثناء الجزء الصغير الذي يحتجزه سجناء مشاغبون.

وأوضح المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إنه: ليس هناك أي حالة فرار من نزلاء سجن غويران في الحسكة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى