حوادث

دب يقتل عاملاً بحديقة حيوانات في العراق

لقي عامل حتفه، اليوم الثلاثاء؛ بعد تعرضه لهجوم من قبل دب خلال ممارسة عمله ضمن حديقة حيوانات
”الفنجان“ بمنطقة الدولعي، شمال العاصمة العراقية بغداد.

ونشرت إدارة الحدائق، بيانًا نعت فيه العامل ”حسن آل حسن“، ولفتت أنه ”فارق الحياة خلال تأديته عمله
بإطعام الحيوانات ضمن الحديقة الموجودة خارج مدينة الألعاب“.

وجاءفي البيان الذي تم نشره من قبل الإدارة عبر صفحة الحدائق على ”فيسبوك“، إن ”العامل كان مروضاً للحيوانات ومحترفاً في عمله، لكن وعند قيامه بسحب الطعام القديم من الحيوانات بغرض تغييره، صدرت ردة فعل غير اغتيادية من أحد هذه الحيوانات، حيث قام بضرب العامل على موضع حساس وتوفي نتيجة ذلك“.

وأكد البيان توفر الحماية الكافية داخل الحدائق، وأن الحيوانات مؤمنة بشكل فائق وبأقفاص محكمة“، ودعا إلى ”توخي الدقة بالنشر ومراعاة مشاعر أسرة العامل المتوفي“.

من جهة أخرى ، كشفت قناة (NRT) العراقية، أن ”عشيرة العامل المتوفى قامت بمهاجمة المنتزه وأطلقت الرصاص الحي؛ إلا أن القوات الأمنية سارعت لتطويق المكان واحتواء المشكلة“.

ولقيت الحادثة المأساوية تفاعلا واسعا من قبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا ما تعرَض له العامل بـ“الفاجعة“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

واختلفت ردود الفعل على الحادثة، بين من رآها قضاءً وقدراً، وبين من اعتبرها ”استهانة وتقصيرا“ من قبل المسؤولين عن الحديقة.

يشار أنه تتواجد في العراق حيوانات برية ومفترسة، لكنها عزلت في الأماكن النائية والصحراوية والأحراش، وسبق أن هاجمت بعض هذه الحيوانات مناطق سكنية في حوادث معينة، وسببت هلعا بين الأهالي.

أقرأ المزيد:محكمة تقضي بفـ.ـقء عيـ.ـن زوج اعتد.ى على زوجته في السعودية

كما تحتوي العاصمة بغداد على ”حديقة الزوراء“، التي أنشئت مطلع السبعينيات، وتعد أكبر وأهم الحدائق في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى