مجتمع

دراسة تثير الجدل في مصر.. لحوم الكلاب والحمير تغزو الأسواق

أثارت دراسة قامت بها مجموعة من الخبراء في كلية الزراعة بجامعة القاهرة عاصفة من الجدل في المجتمع المصري،بسبب احتواء بعض منتجات اللحوم المجمدة مثل “البرجر والشاورما والهوت دوج واللانشون” عام 2021 على لحم الخنازير والكلاب والحمير.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ورغم أن الدراسة نشرت في 1 مايو/أيار2021، وتم قبولها في المجلة العلمية لكلية الزراعة جامعة القاهرة، في نوفمبر من ذات العام، بحسب الدكتور عمرو مصطفى عميد الكلية السابق، إلا أن الكلية أصدرت بيانا رسميا مساء الثلاثاء تبرأت فيه من تلك الدراسة التي أثارت جدلا واسعاً خلال الساعات الأخيرة.

وكان عميد كلية الزراعة السابق، أكد أنها تمت خلال عمادته للكلية ضمن معامل الكلية وبمشاركة متخصصين على كفاءة عالية، مشيراً إلى أن الدراسة أجريت على 60 عينة من اللحوم موجودة في الأسواق المصرية المختلفة وكذلك من الباعة المتجولين في المناطق الشعبية.

اقرأ المزيد: ارتفاع أسعار الحمير في مناطق النظام وسط غلاء المحروقات

ولفت إلى أن العينات أثبتت وجود لحوم مغشوشة تحتوي على لحوم خنازير وحمير وكلاب وأحصنة، كانت جميعها في المناطق الشعبية مع الباعة المتجولين، مضيفاً أن المنافذ المعتمدة وجميع السوبر ماركت، جاءت نتائج العينات التي أخذت منها سلبية وسليمة.

لحم الحمير

ونوه عميد كلية الزراعة أن من بين الـ60 عينة التي أجريت عليها الدراسة، كانت 35 من اللحوم مجهولة المصدر مع الباعة المتجولين في الشوارع بالمناطق الشعبية في مصر، حيث أظهرت النتائج إيجابية 15 عينة من الـ35 ووجود نسب من لحوم الخنازير والحمير والكلاب والأحصنة.

اقرأ المزيد: الشرطة السعودية تلقي القبض على يوتيوبر مصرية تحرض على الرزيلة

واردف: “وكانت تفاصيل الـ15 عينة إيجابية حيث تضمنت 11 عينة لحوم خنزير، وعينتان لحوم حمير، وواحدة على لحوم كلاب، وأخرى على لحوم حصان”، و جميعها كانت مع الباعة المتجولين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى