صحة

دراسة: تلوث الهواء يخفض متوسط ​​العمر

كشفت دراسة نُشرت أمس الثلاثاء (14 يونيو) أن تلوث الهواء المزمن يقلل متوسط ​​العمر المتوقع العالمي بأكثر من عامين لكل شخص. إنه تأثير مشابه لتأثير التدخين وأسوأ بكثير من فيروس نقص المناعة البشرية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أجرى الدراسة معهد سياسة الطاقة بجامعة شيكاغو (EPIC).

قالت الجامعة في أحدث مؤشر لجودة الهواء ، بعد  استخدم بيانات الأقمار الصناعية لقياس مستويات PM2.5 ، وهي جزيئات عائمة خطرة تلحق الضرر بالرئتين ، أنه يعيش أكثر من 97٪ من سكان العالم في مناطق يتجاوز فيها تلوث الهواء المستويات الموصى بها.

وأضاف: إنه إذا تم تخفيض مستويات PM2.5 العالمية إلى خمسة ميكروجرام لكل متر مكعب أوصت بها منظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن متوسط ​​العمر المتوقع سيرتفع بمعدل 2.2 سنة.
تلوث الهواء

وحذرت الدراسة من أن تلوث الهواء قد تم إهماله كقضية تتعلق بالصحة العامة ، ولا يزال التمويل لمعالجة المشكلة غير كافٍ.

وحول هذا الموضوع علقت “كريستا هسينكوف”، مديرة مؤشر جودة الهواء في EPIC: “لقد فهمنا تأثير التلوث.. هناك حجة أقوى للحكومات لإعطاء الأولوية لها كقضية سياسية ملحة.

وقالت الدراسة إن سكان جنوب آسيا يفقدون ما يقدر بخمس سنوات من العمر نتيجة الضباب الدخاني ، حيث تمثل الهند حوالي 44٪ من الزيادة العالمية في تلوث الهواء منذ عام 2013.

يمكن لسكان الصين أن يعيشوا في المتوسط ​​2.6 سنة أطول إذا تم الوصول إلى معايير منظمة الصحة العالمية ، على الرغم من أن متوسط ​​العمر المتوقع قد تحسن بنحو عامين منذ عام 2013 ، عندما بدأت الدولة “حربًا على التلوث” أدت إلى خفض PM2.5 بنحو 40٪.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى