صحة

دراسة حديثة تحذر من استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام

نشرت دراسة طبية حديثة نشرت، اليوم الإثنين، تناولت فيه مخاطر استعمال الهاتف الذكي خلال تناول الطعام بسبب تشتيته الانتباه بجانب زيادة استهلاك السعرات الحرارية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأضافت الدراسة التي نشرت من قبل صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، إلى وجود اعتقاد شائع بأن زيادة الدهون الحشوية تزداد مع تقدم العمر، إلا أن هذه النظرية فقدت مصداقيتها على نطاق واسع في غالبية الأبحاث الطبية الحديثة.

وأضافت الدراسة أنه غالبا تنتج الدهون التي يتم تخزينها ضمن تجويف البطن والتي تشير إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية، بجانب نمط حياة غير مستقر،لافتة إلى أنه رغم ذلك فإن بعض عادات الأكل من المحتمل أن تؤدي إلى الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية.

اقرأ المزيد:الكشف عن الحالة الصحية للفنانة أنغام بعد العملية الجراحية

وأطلقت الدراسة التي أعدتها مؤسسة ”فور فايف للصحة والعافية“ في لندن، تحذيرات من أن السمنة تعد من التحديات الصحية المتزايدة المرتبطة بالنتائج الصحية السيئة الأخرى، مثل مرض السكري.

وأشارت إنه في بعض الأحيان، يمكن أن ينجم عن التوازنات الهرمونية تراكم الدهون الزائدة، ولكن عوامل نمط الحياة هي السبب الرئيسي للحالة، فيما تحدث علماء عن. استخدام الهاتف الذكي خلال تناول الوجبات الذي قد يؤدي إلى توسيع محيط الخصر“.

وأكدت افتراض الباحثين أن استخدام الهاتف أدى إلى زيادة السعرات الحرارية من خلال منع الدماغ من تسجيل كمية الطعام التي يتم تناولها.

ولفتت إلى أن الباحثين اعتبروا أن هذا الإلهاء دفع النساء والرجال إلى استهلاك سعرات حرارية أكثر بنسبة 15% مما هو موصى به، وأضافت أن العلماء لاحظوا أيضا ميلًا أكبر إلى التهام الأطعمة الدهنية بين المتطوعين الذين يستخدمون هواتفهم.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى